بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 8 شعبان 1441 هـ 02 أبريل, 2020

 

بدء الدورة الثالثة حول تحليل البيانات الإحصائية للإداريين بالنيابة العامة : 02/11/2019
بدأت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية الثالثة حول نظام سير الدعوى الجزائية "تحليل ومعالجة البيانات الإحصائية باستخدام برنامج الإس بي إس إس" للموظفين الإداريين بنيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
 
 [02/نوفمبر/2019]
صنعاء - سبأ :
#الإعلام_القضائي_اليمني:

بدأت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية الثالثة حول نظام سير الدعوى الجزائية "تحليل ومعالجة البيانات الإحصائية باستخدام برنامج الإس بي إس إس" للموظفين الإداريين بنيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

تهدف الدورة التي تنظمها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية " وتستمر 11 يوم إكساب 16 مشاركا ومشاركة مهارات التعامل مع برنامج الإس بي إس إس الذي يعد أحد برامج الحاسوب لإدخال وتحليل البيانات إحصائيا.

وأكد رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام محمود الفائق، اهتمام النيابة بالإحصاء باعتباره البداية لتوفير المعلومات والبيانات الواقعية بمنهجية علمية لتحديد احتياجات المواطنين لخدمات النيابة على مستوى كل مديرية ومحافظة حسب الكثافة السكانية.

واعتبر الاحصاء أحد الأدوات الضرورية لمنح الإدارة القضائية رؤية وتقييم سليم لمستوى الأداء والانجاز والاحتياجات لتطوير العمل فضلا عن تصنيف وتحديد حجم الجرائم حسب القضايا الواردة للنيابة ومن ثم تمكنيها من وضع وإعداد الدراسات القانونية اللازمة لمنع وقوعها ومحاربتها.

ولفت الدكتور الفائق إلى حرص النائب العام على تدريب وتأهيل الكوادر القضائية والإدارية في السلطة القضائية في إطار عملية تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي.

وكانت قد عقدت منتصف أكتوبر الماضي دورتان في مجال تصميم الاستمارات الاحصائية في جمع بيانات النيابة العامة بمشاركة 62 مشاركا ومشاركة من الكوادر الادارية في نيابات أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، تلقوا خلالها معارف حول مبادئ الإحصاء وكيفية استخدام السجلات ومصادر وأساليب جمع البيانات وشروط تصميم الاستمارة الإحصائية، إلى جانب التطبيق العملي على تصميم الاستمارات الإحصائية المستخدمة في جمع بيانات النيابة.
  عدد مرات الاستعراض: 63
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020