بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 11 صفر 1442 هـ 29 سبتمبر, 2020
اختتام ورشة حول البدائل الاحتجازية في قضايا الأطفال بمحافظة إب : 04/11/2019
اختتمت بمحافظة إب اليوم ورشة عمل حول تعزيز البدائل الاحتجازية في قضايا الأطفال نظمتها في ثلاثة أيام اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف.
 

[04/نوفمبر/2019]

إب  - سبأ :
اختتمت بمحافظة إب اليوم ورشة عمل حول تعزيز البدائل الاحتجازية في قضايا الأطفال نظمتها في ثلاثة أيام اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف.
هدفت الورشة بمشاركة 35 مشاركاً من أعضاء النيابة والاخصائيين والأمن والتفتيش القضائي إلى تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجهات العاملة مع الأطفال في تماس مع القانون وبحث ومعالجة الأسباب التي تؤدي بالأطفال للجوء إلى الجنوح .
وفي الاختتام أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي إلى أهمية الورشة في معالجة التحديات التي تواجه قضايا الاطفال وحماية حقوقهم وتحقيق مصالحهم سيما فيما يخص حقوق الاطفال المحتجزين.
ولفت إلى ضرورة الشراكة بين الجهات الحكومية و الجمعيات الخيرية والمنظمات لتعزيز ومناصرة عدالة الاطفال ومنها البدائل غير الاحتجازية في قضاياهم .
من جانبه لفت رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان الى ضرورة التدريب والتأهيل للعاملين مع الأطفال في تماس مع القانون وتنمية مهاراتهم وإلمامهم بالقوانين الوطنية والمبادئ الدولية المتعلقة بحقوق الأحداث .
وتطرق إلى أهمية المساهمة الفاعلة في تحقيق مصلحة الأطفال في نزاع مع القانون، و إعادة إدماجهم سواء كانوا في نزاع مع القانون أو ضحايا في المجتمع.
بدورها أوضحت رئيسة اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي أن تنفيذ هذه الورشة يأتي في سياق سلسلة من الورش والدورات التدريبية التي تنفذها اللجنة الفنية لعدالة الأطفال ..مشيرة إلى أهمية نشر الوعي القانوني والثقافي حول حقوق الاطفال .
وأكدت الورشة بضرورة إنشاء شرطة خاصة بالإحداث وتكثيف الورش والدورات لتشمل جميع كوادر الاجهزة العدلية وتفعيل دور إدارة الاسرة والطفل وإنشاء مجمع خاص بالأحداث تشمل النيابة والمحكمة وقسم الشرطة ودار رعاية بهدف تعزيز نظام عدالة الأطفال .
 
حضر الاختتام نائب رئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال علي مجد الدين وعدد من أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة .
 
  عدد مرات الاستعراض: 55
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020