بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 11 ذو القعدة 1441 هـ 02 يوليه, 2020
حث وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات منتسبي السلطة القضائية على المشاركة الفاعلة في الفعالية المر : 06/11/2019
حث وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات منتسبي السلطة القضائية على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام في 12ربيع الأول بميدان السبعين.
 

[06/نوفمبر/2019]

صنعاء - سبأ :
حث وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات منتسبي السلطة القضائية على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام في 12ربيع الأول بميدان السبعين.
وقال الوزير عقبات في اللقاء الموسع الذي نظمته الوزارة اليوم لموظفيها في ختام فعالياتها بمناسبة المولد النبوي عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم " بهذه المناسبة العظيمة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء الأعلى ومجلسي النواب والشورى".
وأكد وزير العدل في اللقاء الذي حضره نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة كونها محطة هامة للأمة الإسلامية باتجاه تعزيز وحدتها وتعميق إرتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف نقطة إنطلاق باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة ومستقلة وتحتل مكانتها بين الأمم.
ولفت القاضي عقبات إلى أن إحياءً هذه المناسبة الدينية تجديداً للقيم والمبادئ العظيمة ولمكارم الأخلاق التي جاء بها النبي الأعظم في عدم الإستكانة والخضوع والسكوت عن الظلم والتحلي بالصبر والصمود ومقارعة الظالمين.
فيما استعرض المسؤول الثقافي يحيى قاسم أبو عواضه محطات من سيرة النبي الكريم العطرة وفضائله ومناقبه وأخلاقه ومنهجه ونصرة اليمنيين له.
وأشار إلى دلالات ومعاني الإحتفاء بالمولد النبوي الذي يجسد مدى إرتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به قولاً وعملاً وسلوكاً بالإضافة إلى إستلهام معاني الصمود والعزة والكرامة من سيرته في ظل المنعطف التاريخي الذي تمر به بلادنا.
ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعد محطة للتغيير للأفضل وتضافر جهود الجميع لمكافحة الفساد وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
تخلل اللقاء الذي حضره وكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ولقطاع التخطيط فهد باوزير ورئيس المكتب الفني القاضي عبدالرحمن الشاحذي، قصيدتان للشاعر محمد الشرعي والشبل حسين مطهر شرف الدين وفقرات إنشادية. 
  عدد مرات الاستعراض: 144
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020