بوابة الحكومة دخول   بحث

 

اختتام ورشة لمدراء الإصلاحيات بحضور رئيس مجلس القضاء ووزير الداخلية : 20/11/2019
اختتمت اليوم بصنعاء الورشة الإدارية والثقافية التي نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح لمدراء الإصلاحيات المركزية والإحتياطية في العاصمة والمحافظات. وفي الإختتام أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل تعاون المجلس مع وزارة الداخلية في حل الإشكاليات التي تعاني منها السجون.
 
 [20/نوفمبر/2019]
#صنعاء - سبأ :

اختتمت اليوم بصنعاء الورشة الإدارية والثقافية التي نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح لمدراء الإصلاحيات المركزية والإحتياطية في العاصمة والمحافظات.

وفي الإختتام أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل تعاون المجلس مع وزارة الداخلية في حل الإشكاليات التي تعاني منها السجون.

وأشار إلى وجود لجان ميدانية مشتركة من القضاء والداخلية تعمل على تعجيل البت في قضايا السجناء.. منوها بجهود قيادة وزارة الداخلية في سبيل تحسين أوضاع السجون.

فيما أكد وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، على أهمية تنشيط برامج التأهيل والتدريب لنزلاء السجون وتوفير الرعاية اللازمة للسجناء بما في ذلك الرعاية الصحية.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بتوفير الرعاية اللازمة للنزلاء كون السجن محطة إصلاح وتهذيب وتأهيل.

وقال" الإصلاح والتأهيل لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال معاملة السجناء معاملة إنسانية تتفق مع مبادئ ديننا وعاداتنا وأعرافنا وإعادة الثقة بالذات"

ولفت اللواء عبد الكريم الحوثي إلى أن عقوبة السجن ليست سالبة للكرامة ويحتفظ فيها السجين بكافة حقوقه الأخرى.. مؤكدا على أهمية أن يضطلع الجميع بالمسؤولية إزاء أي انتهاك لحقوق السجناء أو كرامتهم.

وحث مدراء الإصلاحيات على تطبيق المعارف التي تلقوها خلال الدورة ونقلها للضباط والأفراد العاملين في الإصلاحيات .. مشيدا بجهود قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح، في سبيل تأهيل نزلاء الإصلاحيات وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

وفي الاختتام الذي حضره مفتش عام وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الله الهادي، عبر مدير الإصلاحية المركزية بالعاصمة العميد محمد الماخذي في كلمة المشاركين عن الشكر لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة التأهيل والإصلاح على عقد هذه الورشة في إطار الاهتمام بتحسين أوضاع الإصلاحيات المركزية والاحتياطية.

وأكد أن مدراء الإصلاحيات سيبذلون كل الجهود لتوفير الظروف الملائمة للنزلاء والعمل على تنفيذ برامج تأهيلية لهم.

وفي الاختتام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.
  عدد مرات الاستعراض: 54
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020