بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 24 جمادى الآخره 1441 هـ 19 فبراير, 2020

 

الشعبة الجزائية تؤيد حكم إعدام بحق أحد عناصر تنظيم القاعدة : 16/12/2019
أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة، حكماً ابتدائياً بإعدام أحد عناصر تنظيم القاعدة مدان باختطاف امرأتين أجنبيتين ورصد مواقع عسكرية لتفجيرها . الشعبة الجزائية تؤيد حكم إعدام بحق أحد عناصر تنظيم القاعدة

[16/ديسمبر/2019] صنعاء - سبأ :

أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة، حكماً ابتدائياً بإعدام أحد عناصر تنظيم القاعدة مدان باختطاف امرأتين أجنبيتين ورصد مواقع عسكرية لتفجيرها .

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي خالد الماوري، بتأييد عقوبة الإعدام تعزيراً بحق (م.ص.ع) 42 عاماً رمياً بالرصاص حتى الموت.

كما قضى منطوق الحكم، تأييد ما قضى به الحكم الابتدائي من إدانة المتهم بما نسب إليه في قرار اتهام النيابة العامة باشتراكه مع تنظيم القاعدة في القيام باختطاف امرأتين أجنبيتين "فرنسية وتونسية" من أمانة العاصمة وتسليمهما لعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب، وكذا رصد مواقع عسكرية لتفجيرها، وسيارات البنك الدولي لنهبها.

وقضت الشعبة الجزائية الاستئنافية بتعديل ما قضى به الحكم الابتدائي من عقوبة بحق مدان آخر (ع.ع.ح ) 27 عاماً بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال الاختطاف والتقطع والنهب والتفجير لصالح تنظيم القاعدة، بحيث يلزم معاقبة المذكور بالحبس مدة 20 سنة من تاريخ القبض عليه.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في فبراير العام الماضي بإدانة المتهمين بما نسب إليهما في صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة العامة بالاشتراك في عصابة مسلحة "تنظيم القاعدة" للقيام بأعمال إرهابية وإجرامية واختطاف أجانب وشخصيات اجتماعية.
  عدد مرات الاستعراض: 17
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020