بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليه, 2020
رئيس مجلس القضاء والنائب العام يتفقدان سير العمل القضائي بصعدة : 05/01/2020
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم سير العمل القضائي بمحافظة صعدة.
 

[05/يناير/2020]
#صعدة- سبأ:

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم سير العمل القضائي بمحافظة صعدة.

وخلال الزيارة استمعا من قضاة وموظفي المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية بمدينة صعدة إلى شرح عن طبيعة وحجم القضايا الواردة إليها ونسبة الانجاز خلال العام 2019م، والاحتياجات المطلوب توفيرها لتعزيز الاداء خلال العام 2020م.

وشدد المتوكل والعزاني، على مضاعفة الجهود لإنجاز القضايا وسرعة التصرف والبت فيها، خصوصا التي على ذمتها سجناء وتيسير إجراءات التقاضي وتطبيق الوسائل المقرة والتعليمات ذات الصلة بتنفيذ الاحكام.

وأكدا الحرص على توفير متطلبات العمل القضائي في مختلف المجالات وبما يواكب التطورات سيما استكمال عملية الاتمتة والربط الشبكي، ترجمة لتوجهات القيادة العليا للدولة للارتقاء بأداء السلطة القضائية ودورها في تحقيق العدالة الناجزة للمواطنين.

إلى ذلك قام رئيس مجلس القضاء والنائب العام ومعهما المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد ورئيس نيابة الاستئناف القاضي ابراهيم جاحز وعدد من القضاة وأعضاء النيابة، بزيارة الاصلاحية المركزية بمحافظة صعدة، واطلعا على أوضاع الاصلاحية ومستوى الرعاية المقدمة لنزلائها.

واستمعوا خلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي، من إدارتي الأمن والإصلاحية إلى شرح حول آلية الايداع للسجناء والتنسيق مع النيابات عند طلبهم لحضور جلسات التحقيق والمحاكمة .

كما تفقدوا القاعات التي تم إعدادها بمبنى الإصلاحية لعقد جلسات التحقيق والمحاكمة في القضايا التي على ذمتها سجناء بما يضمن سرعة انجازها .

وأهاب رئيس مجلس القضاء والنائب العام، بقضاة المحاكم والنيابات تحمل المسؤولية وتنفيذ المهام المنوطة بهم في حماية المجتمع وصون الحقوق والحريات.

ووجها مأموري الِضبط القضائي التقيد بالإجراءات القانونية في ضبط الجريمة وجمع الاستدلالات المتعلقة بها والحرص على سلامتها من أي أخطاء قد تتسبب في افلات الجناة من العقاب .
 
  عدد مرات الاستعراض: 36
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020