بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر, 2020
اجتماع للجنة تصحيح المسار الإجرائي المشكلة من النيابة ووزارة الداخلية : 07/01/2020
عقدت لجنة تصحيح المسار الإجرائي المشكلة من النيابة العامة ووزارة الداخلية اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي منصور العلوي.
 
 [07/يناير/2020]

صنعاء - سبأ :

عقدت لجنة تصحيح المسار الإجرائي المشكلة من النيابة العامة ووزارة الداخلية اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي منصور العلوي.

استعرض الاجتماع أنشطة ومهام اللجنة المنجزة خلال العام الماضي، لاسيما عملية التدريب والتأهيل التي شملت وكلاء وأعضاء النيابة ومأموري الضبط القضائي في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عمران، صعدة، الحديدة، ذمار وإب.

وتطرق المجتمعون إلى إجراءات تنفيذ خطة اللجنة للنزول الميداني إلى مراكز الشرطة وأماكن التوقيف خلال الفترة المقبلة لتقييم مستوى تطبيق مأموري الضبط القضائي، لمخرجات اللقاءات وورش العمل التدريبية حول إجراءات تصحيح المسار الإجرائي خصوصا ما يتعلق بعملية جمع الاستدلالات والتحقيق.

كما تطرق الاجتماع إلى مهام واختصاصات اللجنة بشأن عمل برامج توعوية وإعلامية، وإعداد دليل إجرائي لمأموري الضبط حول المهام والواجبات، وكذا العمل على إعداد وتنفيذ برامج تدريبية عملية لمأموري الضبط القضائي أثناء النزول لمن لم يشملهم التدريب خلال العام الماضي.

وتناول الاجتماع خطة اللجنة لمعالجة الاشكاليات التي قد تطرأ على الواقع أثناء النزول الميداني وسبل تعزيز العلاقة بين مأموري الضبط وأعضاء النيابة وبما يسهم في تعزيز فاعلية وكفاءة أجهزة العدالة.
  عدد مرات الاستعراض: 57
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020