بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 13 ذو القعدة 1441 هـ 04 يوليه, 2020
وزير العدل يطلع على سير العمل بمحاكم جنوب غرب الأمانة والصحافة وبني مطر : 29/01/2020
اطلع وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم على سير العمل بمحاكم جنوب غرب الأمانة ، والصحافة وبني مطر الابتدائية.
 
 
[29/يناير/2020]


صنعاء- سبأ:
اطلع وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم على سير العمل بمحاكم جنوب غرب الأمانة ، والصحافة وبني مطر الابتدائية.
 وأكد على أهمية الالتزام الوظيفي وتوفير الخدمات القضائية السريعة وتسهيل كافة المعاملات العدلية للمواطنين ومراعاة مصالحهم.
ودعا الوزير الديلمي خلال زيارته التفقدية مع وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي إلى بذل المزيد من الجود لتحسين الأداء ووضع الخطط العلمية المناسبة لتطوير آليات العمل القضائي وفقا للرؤية الوطنية.
وأشار إلى أن الصعوبات التي سببها العدوان وألقت بظلالها على سير الأعمال في كافة مرافق الدولة توجب على الجميع الصمود ومواجهتها بثبات وتأدية الواجب الوظيفي بهمة عالية.
 ولفت وزير العدل إلى أن مخالفة القوانين والإساءة إلى سمعة القضاء، أخطاء لن يتم السكوت عنها، لاسيما فيما يتعلق بعمل أمناء السر وأقلام التوثيق .
وأشاد وزير العدل بمستوى الانضباط الوظيفي بمحكمة ونيابة بني مطر الابتدائية ونيابة جنوب غرب والصحافة.. ووجه بسرعة تلبية احتياجات المحاكم وتزويدها بالكادر القضائي لتغطية كثافة القضايا الواردة  وانجازها بصورة سريعة.
وأكد سعي الوزارة على توفير وتطوير كافة أدوات العمل في المحاكم وتجهيزها بالتقنيات الحديثة.
كما استمع القاضي الديلمي إلى الصعوبات  التي أثارها وطرحها المواطنين وتفقد غرف الاحتجاز  واستمع للسجناء وحث على سرعة التصرف في قضاياهم وفقا للقانون.
كما استمع من وكلاء النيابات إلى إيضاح عن طبيعة العمل والصعوبات التي تواجههم.
من جانبهما ثمن رئيسا محكمتي جنوب غرب ،وبني مطر ووكلاء النيابات هذه الزيارة وإهتمام قيادة الوزارة بالكادر القضائي وتلبية إحتياجاتهم لتسهيل أداء المهام المناطه بهم في سبيل تحقيق العدالة لطالبيها.
وحث وزير العدل رؤساء المحاكم والنيابات على العمل خلال الفترة المسائية لإنجاز القضايا والإفراج عن السجناء الذي يمكن الاكتفاء بالضمان في حقهم وبما لا يخالف نصوص القانون.
هذا وقد رافق الوزير خلال الزيارتين مدير عام المحاكم وأعوان القضاء القاضي اسماعيل المتوكل ومدير عام المحاكم المتخصصة القاضي عاصم العماد ومدير عام مكتب الوزير عبداللطيف الغشم .
  عدد مرات الاستعراض: 142
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020