بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليه, 2020
وزير العدل ورئيس التفتيش يتفقدان سير العمل القضائي بالمحويت : 02/02/2020
تفقد وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، اليوم سير العمل بمحكمة استئناف محافظة المحويت.

[02/فبراير/2020] المحويت - سبأ :

تفقد وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، اليوم سير العمل بمحكمة استئناف محافظة المحويت.
وخلال الزيارة -التي رافقهما فيها وكيلا وزارة العدل لقطاع التوثيق والمحاكم القاضي أحمد عباس الجرافي ولقطاع الشئون المالية والإدارية القاضي أحمد يحيى الكحلاني- اطلع الديلمي والشهاري على سير العمل القضائي والمالي والإداري بالمحكمة ومدى الالتزام بالسجلات الرسمية في توثيق المحررات ومتابعة مهام وأعمال الأمناء الشرعيين.
وأشادا بالقضاة والموظفين الإداريين الملتزمين بمهامهم وواجباتهم الوظيفية .. مشيرين إلى أن قيادة الوزارة والسلطة القضائية لن تتهاون مع أي موظف يتهاون في عمله.
واستمعا إلى عرض رئيسي محكمة ونيابة استئناف المحويت القاضي محمد المتوكل والقاضي عبد المغني البركاني حول الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل بالمحكمة والنيابة.
كما اطلعوا على سير العمل بمحكمة ونيابة مديرية المحويت الابتدائيتين ومدى الانضباط الوظيفي والالتزام بالإجراءات القانونية عند تنفيذ المهام القضائية والإدارية وتوثيق المحررات الشرعية والقانونية.
وفي الزيارة ايضا التقى وزير العدل محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر وناقش معه بحضور رئيس هيئة التفتيش ووكلاء الوزارة عدداً من المواضيع ذات العلاقة بالشأن القضائي في المحافظة.
كما اطلع وزير العدل ومحافظ المحافظة ورئيس هيئة التفتيش ورئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة ووكيلا الوزارة خلال زيارة أرضية المجمع القضائي بمدينة المحويت، على أسباب تعثر السير في استكمال المشروع .
كما تفقد الديلمي والشهاري سير العمل القضائي والإداري بعدد من محاكم مديريات شبام والطويلة والرجم الابتدائية بمحافظة المحويت.
ووجه القاضي الديلمي بسرعة تلبية احتياجاتها خصوصا من الكادر الإداري.
كما زار وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي غرف الاحتجاز في تلك المحاكم والنيابات ، ووجها بالإفراج عن أي سجين يمكن الاكتفاء بالضمان الحضوري أو المالي في قضيته.
وخلال الزيارات أشاد وزير العدل بمستوى الإنجاز لقضاة محكمة الرجم في مختلف أنواع القضايا.. داعياً جميع القضاة والموظفين إلى بذل مزيد من الجهود لتيسير العدالة لطالبيها.
  عدد مرات الاستعراض: 36
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020