بوابة الحكومة دخول   بحث
وزير العدل ورئيس التفتيش القضائي يتفقدان سير العمل بمحكمة ونيابة غرب الأمانة : 11/02/2020
تفقد وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل بمحكمة ونيابة غرب الأمانة الابتدائية. وأكد وزير العدل خلال الزيارة على أهمية الانضباط الوظيفي والالتزام بالإجراءات القانونية
 
 [11/فبراير/2020]


صنعاء - سبأ :
تفقد وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل بمحكمة ونيابة غرب الأمانة الابتدائية.
وأكد وزير العدل خلال الزيارة على أهمية الانضباط الوظيفي والالتزام بالإجراءات القانونية عند تنفيذ المهام القضائية وتوثيق المحررات.
وأشاد القاضي الديلمي بالملتزمين بالدوام والذي يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته في تعطيل عمل القضاء.
من جانبه أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي على أهمية بذل الكادر القضائي والعاملين بالمحكمة المزيد من الجهود والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والعمل على تحسين الأداء وتسخير كافة الإمكانيات لمعالجة قضايا المواطنين وسرعة البت فيها.
وشدد على أهمية إنجاز القضايا المتعثرة تنفيذا لما ورد في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مشيرا إلى أن السلطة القضائية تسعى لتلبية احتياجات المحاكم من الكادر القضائي والإداري وتوفير كافة أدوات العمل بالمحاكم.
واستمع وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي من رئيس محكمة غرب الأمانة الابتدائية القاضي صادق السرحاني والقائم بأعمال نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني إلى إيضاح حول آليات العمل وطبيعة القضايا المنظورة أمام المحكمة والنيابة ونسبة الانجاز فيها والصعوبات التي تواجههم وسبل معالجتها.
كما اطلعا على سير العمل باقسام وأقلام الكتاب والتوثيق والقيد والأرشيف والتنفيذ والأثبات ومدى الالتزام بالسجلات الرسمية وتوثيق المحررات ومتابعة مهام واعمال الأمناء الشرعيين.
كما زار القاضي الديلمي والقاضي الشهاري غرفة الاحتجاز بالمحكمة واطلعا على أوضاع السجناء الموقوفين على ذمة قضايا متنوعة، وحثا على سرعة معالجة أوضاعهم وفقا للقانون.
وثمن رئيس محكمة غرب الأمانة والقائم بأعمال نيابة غرب الأمانة اهتمام قيادة السلطة القضائية بكوادر المحكمة والنيابة والعمل على تلبية الاحتياجات لتسهيل أداء المهام وتحقيق العدالة لطالبيها.
  عدد مرات الاستعراض: 95
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020