بوابة الحكومة دخول   بحث
اجتماع رؤساء المكونات الرئيسة لمكتب النائب العام : 18/03/2020
عقد اليوم اجتماع لرؤساء المكونات الرئيسة لمكتب النائب العام برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني.
 
 
[18/مارس/2020]
صنعاء - سبأ :

عقد اليوم اجتماع لرؤساء المكونات الرئيسة لمكتب النائب العام برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني.
واستعرض الاجتماع الذي حضره المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي ورئيس المكتب الفني القاضي أحمد الجندبي ورئيس التفتيش القضائي بالنيابة العامة القاضي عبدالسلام السرحي ومحامي عام الأموال العامة القاضي مجاهد أحمد عبدالله، تقرير إنجاز الخطة التشغيلية للنيابات للعام 2019 وكذا تقرير الإحصائيات.
وتطرق الاجتماع إلى مبادرتي تعزيز النزاهة بالنيابات والتدابير اللازمة لمواجهة وباء كورونا بالمكتب والنيابات.
كما استعرض الاجتماع، مستوى تنفيذ الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بالنيابة العامة ومسؤولية المكونات بالإضافة إلى عرض حول آلية التدوير الوظيفي.
وأقر الاجتماع، اتخاذ عدد من الإجراءات أهمها تعزيز النزاهة بالنيابة العامة بما يضمن تحسين الأداء في النيابات الابتدائية والاستئنافية وإصدار تقرير إنجاز الخطة التشغيلية للعام 2019 بصورته النهائية، بعد إقراره من المكونات مع مراعاة الملاحظات التي ذكرت في الاجتماع على أن يتضمن الإحصائية القضائية للعام 2019م.
كما وافق الاجتماع، على اتخاذ التدابير المناسبة تجاه وباء كورونا بمكتب النائب العام والنيابات وفق مقررات مجلس القضاء الأعلى واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، وكذا تحديد مراحل التدوير الوظيفي بمكتب النائب العام والنيابات والمراكز الوظيفية المستهدفة وفق قانون التدوير الوظيفي ولائحته التنفيذية على أن تبدأ عملية التدوير الأسبوع القادم بما يلبي الاحتياجات الإدارية والقضائية الملحة وأهداف الرؤية الوطنية بما يضمن تجويد العمل القضائي بمختلف النيابات.
وكان رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالنيابة العامة، استعرض الإجراءات التي تمت بشأن تنفيذ المصفوفة القضائية التنفيذية للرؤية الوطنية سيما ما يتعلق بتقارير الإنجاز التي رفعت خلال الربع الأول من هذا العام للوحدة الفنية بمجلس القضاء الأعلى.
  عدد مرات الاستعراض: 86
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020