بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 8 ربيع الأول 1442 هـ 25 أكتوبر, 2020

 

مجلس القضاء يعتبر شهر شعبان إجازة قضائية وذي الحجة شهر عمل : 01/04/2020
أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى الاسبوع الماضي قراراً باعتبار شهر شعبان الجاري إجازة قضائية وشهر ذي الحجة القادم 1441هجرية شهر عمل.
 
1 ابريل 2020م

أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى الاسبوع الماضي قراراً باعتبار شهر شعبان الجاري إجازة قضائية وشهر ذي الحجة القادم 1441هجرية شهر عمل.

كما أقر رئيس المجلس في قراره رقم 13 لسنة 2020م بشأن تعديل الشهر الثاني من العطلة القضائية للعام القضائي 1441هجرية أن تسري الإجازة على كافة القضاة وأعضاء النيابة العاملين في المحاكم والنيابات عدا من يكلف منهم بالعمل لنظر القضايا المستعجلة.

وشدد القرار على الإخوة رؤساء المحاكم ونيابات الاستئناف كل في نطاق اختصاصه تكليف العدد الكافي من أعضاء السلطة القضائية للنظر في القضايا المستعجلة التي لا تحتمل التأخير خلال الإجازه القضائية.

وعلى القضاة المناوبين التحري الكامل ألا تكون الطلبات والدعاوى الوقتية والمستعجلة والأوامر على العرائض ماسه بأصل الحق أو من شأنها الخوض في النزاعات العقارية أو تبرير الاستحداث فيها.

وأكد القرار على موافاة رؤساء المحاكم ونيابات الاستئناف هيئة التفتيش القضائي بكشوفات مناوبات أعضاء السلطة القضائية في المحاكم والنيابات خلال شهري العطلة القضائية شعبان ورمضان لسنة 1441هجرية.

ونص القرار على أن يعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. 
  عدد مرات الاستعراض: 218
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020