بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 12 ربيع الأول 1442 هـ 29 أكتوبر, 2020

 

رئيس مجلس القضاء يرأس اجتماع للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع السجون والسجناء : 05/04/2020
عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع السجون والسجناء.
 

[05/ابرايل/2020]
صنعاء - سبأ :

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع السجون والسجناء.

تطرق الاجتماع بحضور النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، إلى الجوانب المتصلة بالإفراج عن من يستحق من السجناء تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقرارات اجتماعات اللجنة القضائية الأمنية المشتركة.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة القاضي مجاهد العمدي ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة الحديدة القاضي أمين زباره، تم استعراض جملة من القضايا المتعلقة بتنسيق العمل واستمرارية المتابعة الميدانية للجان المكلفة بالنزول إلى كافة السجون لتلمس أوضاع السجناء ومن يلزم الأفراج عنهم .

واطلع الاجتماع على نتائج أعمال اللجنة خلال اجتماعاتها السابقة بخصوص من تم الإفراج عنهم ومتابعة قضايا المعسرين.

واستمع إلى شرح مفصل من النائب العام عن نشاط اللجان الميدانية حول الإفراج عن السجناء .. مؤكداً ضرورة استمرارية عملها دون انقطاع وتوسيع أعمالها لتشمل جميع السجناء في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

كما تتطرق الاجتماع إلى موضوع تقييم حالات السجناء سواء في القضايا التي هي رهن التحقيق أو على رهن المحاكمة إضافة إلى قضايا المخدرات المضبوطة.. مؤكدا أهمية ما تم التوصل اليه بهذا الخصوص وسرعة البت في هذه القضايا أولاً بأول وبصفه مستعجلة وفقا للقانون.
ـ 
  عدد مرات الاستعراض: 59
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020