بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 21 ذو القعدة 1441 هـ 12 يوليه, 2020
لجنة قضائية أمنية لبحث حالات السجناء بمحافظة البيضاء : 14/04/2020
نفذت اللجنة القضائية الأمنية المشتركة الخاصة بمحافظة البيضاء، نزول ميداني لبحث حالات السجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية ومراكز التوقيف بالمحافظة.
 
 [14/ابريل/2020]
البيضاء - سبأ :

نفذت اللجنة القضائية الأمنية المشتركة الخاصة بمحافظة البيضاء، نزول ميداني لبحث حالات السجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية ومراكز التوقيف بالمحافظة.

وأوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام - عضو اللجنة القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول الميداني الذي استمر أربعة أيام شمل مديرية العرش وإدارة أمن وإصلاحية مدينة رداع .

وأشار إلى أنه تم التفتيش على الإصلاحية المركزية بمدينة البيضاء وإدارة الأمن والبحث الجنائي بالمدينة وكذا إدارات أمن مديريات ذي ناعم والطفة والسوادية والملاجم، والشرية.

ولفت إلى انه تم الإطلاع على التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والاستماع إلى شكاوي السجناء واتخاذ اللازم بشأنها .. مبيناً أنه تم الإقرار بالإفراج عن ٥٧ سجينا وموقوفا وتم إحالة ٥٩ موقوفا إلى النيابات، وفقا لتعليمات النائب العام تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ونوه القاضي الفائق بتعاون القيادات الأمنية ومدراء السجون في سبيل إنجاز اللجنة لمهامها بما يكفل الإفراج عن السجناء وفقا لمقررات اللجنة المركزية القضائية الأمنية.

يذكر أن لجنة البيضاء تضم في عضويتها القاضي حميد الراعي من هيئة التفتيش القضائي بمجلس القضاء الأعلى والعقيد علاء الدين العميسي والعقيد عارف الشرعي من مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية.
  عدد مرات الاستعراض: 25
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020