بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ 28 أكتوبر, 2020

 

النائب العام يصدر تعميماً للتعاون مع الصحة والتحقيق فيما يحال للنيابة بشأن كورونا : 06/05/2020
وجه النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، رؤساء ووكلاء النيابة العامة بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، بالتعاون والتنسيق مع مكاتب الصحة فيما يرد إليهم من وقائع وطلبات قانونية لمواجهة فيروس كورونا .
 
 
[06/مايو/2020]
صنعاء - سبأ :

وجه النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، رؤساء ووكلاء النيابة العامة بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، بالتعاون والتنسيق مع مكاتب الصحة فيما يرد إليهم من وقائع وطلبات قانونية لمواجهة فيروس كورونا .

وأوضح النائب العام في تعميم لرؤساء النيابات حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، نظرا للتطورات المتسارعة لجائحة كورونا، وكذا طلب وزير الصحة العامة والسكان للتعاون في مواجهة كورونا، يتعين تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة الدولة لتوحيد الأداء بغية الحد من آثار هذا الفيروس الكارثية.

وأشار إلى دور النيابة العامة الأساسي والمحوري في التنسيق لاحتواء الجائحة من خلال إعمال النصوص القانونية المبينة بالكتاب الدوري رقم (1) لسنة 2020م الصادر عن مكتب النائب العام، بشأن التعامل مع حالات تعمد البعض ممن هم في الحجر الصحي أو المعين بقاؤهم فيه إلى التهرب منه ومحاولة التسلل إلى داخل أراضي الجمهورية بالمخالفة للقانون .

كما وجه النائب العام كافة رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة كلا في دائرة اختصاصه إعطاء هذا الأمر أهمية بالغة بالتحقيق فيما يحال إليهم من الجهات المختصة في الحالات التي يتعمد فيها البعض التهرب من الحجر الصحي أو تقديم المساعدة لمثل هؤلاء بإدخالهم البلاد بطرق مختلفة لتحاشي الحجر، أو المساعدة بنشر الوباء أو من أخفى عن قصد مصاباً بهذه المرض أو تعمد تعريض حياة الناس للخطر، والممتنعين عن تنفيذ أي إجراء لمنع تفشي العدوى.

وأكد القاضي العزاني، على سرعة التصرف في هذه القضايا وفقا للقانون بالإحالة للمحكمة المختصة مكانيا لينال مرتكبوها عقابهم جراء تخطيهم إجراءات الحجر الصحي وتعريض حياه الناس للخطر، ووجوب إعمال القانون رقم (4) لسنة 2009م بشأن الصحة العامة على الوجه الصحيح والتقيد به بكل دقه، حفاظا على سلامة وحياة المواطنين .
  عدد مرات الاستعراض: 85
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020