بوابة الحكومة دخول   بحث
مجلس القضاء يقر آليات عمل السلطة القضائية للمرحلة القادمة : 09/06/2020
عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم جلسة استثنائية، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

[09/يونيو/2020]
صنعاء - سبأ :

عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم جلسة استثنائية، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع ناقش المجلس عددا من المواضيع المتعلقة بسير أعمال السلطة القضائية بعد انتهاء فترة تعليق العمل القضائي في المحاكم والنيابات في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا.

وبعد النقاش أقر المجلس آليات عمل السلطة القضائية في ظل جائحة كورونا ونظام المناوبة عن أعمال المحاكم والنيابات وأولوية نظر القضايا ذات الطابع المستعجل وما يلزم اتخاذه من إجراءات الوقاية اللازمة.. مؤكدا أهمية مراجعة آليات العمل بحسب تحسن ظروف تأثيرات الوباء.

واستمع المجلس إلى عرض وزير العدل والنائب العام بخصوص ما تم توفيره للمحاكم والنيابات من مواد معقمه ووسائل وقاية تكفل السلامة الشخصية لأعضاء السلطة القضائية والموظفين الإداريين والمتقاضين ووكلائهم والمساجين ومرافقيهم وفقا لقرار المجلس السابق.

وأكد المجلس ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات في هذا الجانب بالتعاون مع رؤساء المحاكم والنيابات ورفع التقارير اللازمة عبر غرفة الطوارئ.

ووافق المجلس على ترشيح النائب العام أحد أعضاء النيابة العامة رئيسا لنيابة استئناف محافظة تعز.

وخلال الاجتماع تم الاستماع إلى مداخلات رؤساء محاكم ونيابات استئناف أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف والنيابة الجزائية المتخصصة بالأمانة، حول آليات تنظيم العمل والإجراءات الاحترازية.
  عدد مرات الاستعراض: 82
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020