بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 9 ربيع الأول 1442 هـ 26 أكتوبر, 2020

 

النائب العام يتفقد سير العمل بنيابات الضرائب والجمارك والصناعة والمخالفات : 05/07/2020
تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم سير العمل في نيابات الضرائب والجمارك والصناعة والتجارة والمخالفات بأمانة العاصمة.
 
 
[05/يوليو/2020]
صنعاء- سبأ:

تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم سير العمل في نيابات الضرائب والجمارك والصناعة والتجارة والمخالفات بأمانة العاصمة.

حيث التقى النائب العام وكيل نيابة الضرائب القاضي محمد شمس الدين، الذي أطلعه على مجمل الأعمال والصعوبات التي تواجه النيابة .. مبينا أن النيابة وخلال الأعوام 2018 -2020م تمكنت من تحريك العمل إلى أعلى مستوى، وصل عدد القضايا الواردة إليها 838 قضية، مقارنة بالأعوام التي سبقتها 2016 - 2017 والتي بلغت 64 قضية.

ووجه النائب العام بعقد ورش عمل، تنظمها النيابة مع مصلحتي الضرائب والجمارك وهيئة الزكاة بالتنسيق مع وزارة الشؤون القانونية والغرفة التجارية، لمناقشة الصعوبات التي تواجه تلك الجهات، بما يسهم في الدفع بمستوى العمل وتحقيق الأهداف المأمولة.

وكان النائب العام طاف بمكاتب وأقسام نيابة الضرائب، واطلع على عملية إدخال البيانات عبر الشبكة الإلكترونية للنيابة، لما من شأنه تسهيل تبادل المعلومات وتمكين التفتيش القضائي من الرقابة على سير القضايا.

كما زار النائب العام ومعه رئيس التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي عبدالسلام السرحي نيابة الصناعة والتجارة، والتقى وكيل النيابة القاضي عبدالناصر البيضاني الذي بدوره استعرض مهام وأعمال النيابة خلال الفترة الماضية.

وبين أن القضايا الواردة لنيابة الصناعة خلال العام 1441 هجرية ألف و 248 قضية، والتصرفات حاليها وما تبقى منها من قضايا، والمبالغ التي وردت لحساب الدولة كغرامات ومخالفات بموجب أوامر قضائية.

وأكد النائب العام أهمية مضاعفة الجهود في سبيل إنجاز القضايا، بما يكفل حماية المجتمع وما يهدد حياة المواطنين جراء المخالفات التجارية والصناعية والترتيب لعقد ورش عمل تضم الجهات ذات العلاقة لضمان تصحيح الإجراءات ومعاقبة مرتكبي المخالفات.

إلى ذلك زار النائب العام نيابة المخالفات بمديريتي شعوب وصنعاء القديمة .. واستمع من وكيلة النيابة القاضية رقية محمد مهيوب، إلى شرح عن مجمل الأعمال والمهام التي نفذتها النيابة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجهها.

كما اطلع النائب العام على سير العمل بالنيابة الابتدائية لمحافظة الجوف، واستمع من القائم بأعمال وكيل النيابة القاضي عبدالرحمن الوادي، إلى إيضاح عن سجلات القضايا الواردة إليها والتصرفات حاليها.

ووجه القاضي العزاني بسرعة انجاز قضايا المواطنين خصوصا التي على ذمتها سجناء.
  عدد مرات الاستعراض: 96
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020