بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ 28 أكتوبر, 2020

 

جزائية الأمانة تقضي بإعدام المدان باستهداف جنود الأمن المركزي بميدان السبعين : 01/09/2020
قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإعدام المتهم باستهداف جنود من الأمن المركزي بميدان السبعين حداً وقصاصاً وتعزيراً وتنفيذ الحكم في ساحة مسرح الجريمة.
 
 [01/سبتمبر/2020]
صنعاء - سبأ :

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإعدام المتهم باستهداف جنود من الأمن المركزي بميدان السبعين حداً وقصاصاً وتعزيراً وتنفيذ الحكم في ساحة مسرح الجريمة.
وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عٌقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، بحضور وكيل النيابة أحمد القيز وعضو النيابة أحمد التعزي بإدانة المتهم أحمد محمد عتيق العزاني بالتهم المنسوبة إليه في قرار الإتهام ومعاقبته بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت وتنفيذ الحكم بساحة ميدان السبعين.
واستندت المحكمة في حيثيات الحكم إلى الأدلة المادية والتقارير الرسمية و اعترافات المدان المقدمة من النيابة الجزائية.
وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدان تهمة اشتراكه خلال الفترة 2011 حتى 2015م في عصابة مسلحة منظمة لتنظيم القاعدة لتنفيذ أعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن.
وتضمن قرار الاتهام قيام المدان مع آخرين من تنظيم القاعدة سبق التصرف بشأنهم وآخرين فارين من وجه العدالة بالإعداد والتخطيط والرصد والتجهيز لتنفيذ عملية انتحارية بحزام ناسف عام 2012م على جنود الأمن المركزي المتواجدين في ميدان السبعين أثناء أدائهم مع آخرين بروفات العرض العسكري للعيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية 22 مايو، حيث قام الجندي هيثم حميد مفرح بتفجير نفسه بحزام ناسف شديد الانفجار نتج عنه استشهاد 86 جندي وإصابة 171 من ضباط وجنود الأمن المركزي بإصابات مختلفة.
  عدد مرات الاستعراض: 58
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020