بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ 28 أكتوبر, 2020

 

بحضور القاضي الديلمي وزارة العدل تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام : 16/09/2020
نظمت وزارة العدل -صباح اليوم بديوان عام الوزارة- ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار: من أحب الحياة عاش ذليلا.
 
 
الأربعاء 16سبتمبر 2020م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني- فاضل الهجري:

نظمت وزارة العدل -صباح اليوم بديوان عام الوزارة- ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار: من أحب الحياة عاش ذليلا.
وفي بداية الفعالية رحب وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي بضيف الندوة الثقافية وكيل وزارة الأوقاف الدكتور مقبل الكدهي كما رحب بقيادات وموظفي الوزارة.

وخلال افتتاحية الندوة -التي حضرها نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي ورئيس المكتب الفني القاضي عبد الرحمن الشاحذي - دعا القاضي الديلمي الجميع إلى التأسي بسيرة الامام الشهيد زيد بن علي عليه السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل تحت أي ظرف من الظروف.. مشيراً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية الحقة هي اهم عناصر الانتصار للقضية التي يناضل الانسان من أجلها.

وقال وزير العدل: إننا في هذه المناسبة ندعو الجميع إلى الاسترشاد بتاريخ وتضحيات الامام زيد عليه السلام في إرساء قيم العدالة ومبادئ التحرر من العبودية والخضوع لطغاة الفجور والاستكبار في أي عصر من العصور.. داعياً إلى التحرك المسئول لمواجهة العدوان إنطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

موضحاً أهمية أن تقام هذه الفعاليات الثقافية لتحيي فينا ثورة الامام الشهيد زيد بن علي والتمسك بالقيم والمبادئ التي كان يتمثل بها والتي جاءت امتدادا وتجسيدا لثورة سيد الشهداء جده الامام الحسين بن علي عليهما السلام.

ولفت الدكتور الديلمي إلى أهمية مواصلة هذه الفعاليات وألا تقتصر على الموظفين وإنما يشارك فيها جميع قيادات السلطة القضائية فالجميع يحتاجون لمثل هذه الندوات والفعاليات التي تعزز فينا جميعاً قيم ومبادئ الثورة والحرية ورفض الظلم والخضوع والذل أمام الطغاة.

من جهته دعا نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي إلى اغتنام مناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي بن الحسين سلام الله عليهم جميعا لنأخذ منها الدروس والعبر ونستلهم منها الطرق والأساليب الجهادية في سبيل الحرية ومقارعة الظلم والطغيان في كل عصر لاسيما أنها جاءت متزامنة مع ذكرى مرور الفي يوم من العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي الصهيوني على بلادنا.

وأوضح الفاضي هادي أن هذه المناسبة تأتي ونحن نعيش هذه الظروف العدوانية وهي تربطنا في مرحلتنا الراهنة التي نواجه فيها ابشع إجرام وطغيان دولي وعالمي بالمراحل السابقة التي عاشها أئمتنا لتجسد لنا صورة حية وواقعية لما حصل في أزمانهم من ظلم وطغيان وتقتضي علينا أن نتعامل معها بنفس تعامل أئمتنا عليهم السلام.

قال نائب وزير العدل إلى: إن هناك قوافل شعبية ومجتمعية يتم تجهيزها لدعم للجبهات وبدورنا كموظفين في السلطة القضائية ووزارة العدل خاصة ندعو الجميع إلى التفاعل والمساهمة في هذا الجانب حتى لا يحرم أي منا الأجر في هذا الدور الجهادي المقدس.

وفي الندوة قدم الدكتور مقبل الكدهي وكيل وزارة الأوقاف محاضرة قيمة تناول فيها أهم محطات مسيرة الإمام زيد ثورته ضد الظلم الذي مارسه الطاغية هشام بن عبد الملك ومن قبله طغاة بني امية على مدى عقود طويلة وما كان يمارس من لعن لأمير المؤمنين علي عليه السلام على المنابر حتى عهد الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.

كما استعرض الدكتور الكدهي محطات من التاريخ المعاصر لدولة التآمر السعودي والتي لم تكن غير نتاج تخطيط بريطاني صهيوني لتدمير الأمة الإسلامية منذ ظهورها وحتى عصرنا الحاضر.. مستعرضا العديد من الأمثلة على ما مارسته الدولة السعودية منذ نشأتها وحتى اليوم من جرائم بحق الأمة الإسلامية.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف إلى جرائم المملكة السعودية الثلاث في تنومة الأولى والثانية والثالثة والتي راح ضحيتها آلاف اليمنيين الحجاج الذين تم الاعتداء عليهم وهم في طريقهم لأداء مناسك الحج.

واستحضر الدكتور الكدهي العديد من التوثيقات التاريخية التي أوردها عديد مؤرخين وكتاب حول التاريخ الأموي وتاريخ الدولة السعودية ومنها ما أورده ابن عساكر والإمام النسائي وما ذكره كتاب معاصرون حول الحركة الوهابية والاخوانية ومنهم المؤرخ ناصر السعيد والقيادي الإخواني السابق ثروت الخرباوي في كتابه سر المعبد وغيرها من الكتابات والمؤلفات التي كشفت الكثير من فضائح وتآمرات آل سعود والوهابية وحركة الإخوان العالمية ضد العرب والمسلمين.

حضر الفعالية مدراء العموم ومدراء الإدارات والموظفين بديوان عام الوزارة.
  عدد مرات الاستعراض: 11
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020