بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 7 جمادى الآخره 1442 هـ 21 يناير, 2021

 

عضو المجلس السياسي الأعلى يطلع على أعمال اللجنة المشتركة لاستقبال شكاوى المحررات العقارية المزورة : 10/11/2020
اطلع اليوم عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس الجنة المنظومة العدلية على سير أعمال اللجنة المشتركة لاستقبال شكاوى المحررات العقارية المزورة.
 

الثلاثاء 10نوفمبر2020م
صنعاء-الإعلام القضائي اليمني- فاضل الهجري:

اطلع اليوم عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس الجنة المنظومة العدلية على سير أعمال اللجنة المشتركة لاستقبال شكاوى المحررات العقارية المزورة.
وخلال الزيارة أوضح عضو السياسي الأعلى أن هناك تحركاً وتفاعلاً كبيراً.
وقال: أمس كان هناك لقاء مع مجلس القضاء الأعلى مع المنظومة العدلية والنائب العام والكل متحركون ومتفاعلون.
وقال خلال كلمته التي القاها خلال الزيارة -التي حضرها وزير العدل القاضي محمد محمد الديلمي ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير- نحن سعينا في هذا العمل من أجل الإنصاف للناس جميعاً، لا نريد من أحد أن يأتينا بشكوى كيدية.. مؤكداً أن أي شكوى كيدية سيتحمل عاقبتها الشاكي.
وشدد على أن يترافق مع أي شكوى الأدلة، فإذا ثبتت سيتم إنصاف صاحبها والأدلة لا تثبت ما جاء في الشكوى من اتهام فهي تعتبر دعوى كيدية أو شكوى كيدية لن يتم التعامل معها.
وأضاف محمد علي الحوثي: كلما انضبط الشاكون وسارعوا والتزموا الهدوء وتحركوا بسكينة فسوف يستطيع الأخوة في اللجنة أن يستوعبوا شكاويكم.. ملفتاً إلى أنه لا فائدة من الضجة والصياح.
ودعا كل من استكمل تقديم شكواه للخروج من مكتب اللجنة وأي شيء ستحتاجه اللجنة فسيتم التواصل معه وربما يُستدعى مرة أخرى للتحقيق في بعض الأشياء أو للتأكد من بعض الأدلة.
وبين الحوثي أن رئاسة المنظومة تعمل بكل ما في وسعها مع الأخوة في وزارات العدل والداخلية والأوقاف وهيئة الأراضي وفي كل المجالات التي تخص هذا الموضوع.
مشدداً على ألا تُقدَّم شكاوى من أجل تضليل العدالة، فليكن كل واحد حريص.
ونبه أن من لديه شكوى وقضيته لا تزال منظورة أمام المحكمة أن يظل في المحكمة.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى: إن هذا الموضوع خاص بالمزورين، أما موضوع أنهم لم ينصفوك في المحكمة وموضوع أن قضيتك تأخرت في المحكمة فلا تقعد هنا فلن يأتيك جواب، ثم ترجع تقول "اوووه رحت أنا شكوت ولكن ما أنصفوني" هذه ما هي مسألة شكوى التأخير، من معه تأخير في محكمة يذهب إلى التفتيش القضائي، فالتفتيش القضائي هو المسؤول عن تأخير أي شيء أو عن الأحكام في عدم التنفيذ أو غيرها.. موضحاً أن هذه اللجنة شكلت خصيصاً لمعرفة المزورين أياً كانوا، ومهما كانت مراكزهم ورتبتهم ما دام أنهم زوّروا.
وبين الحوثي أن هناك إجراءات ستُتَخذ بعد أن تستكمل اللجنة إجراءاتها بإذن الله تعالى.
وختم كلمته بقوله: نحن نأمل من الجميع أن يتحروا الصدق في شكواهم كما قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم: "تحروا الصدق وإن رأيتم فيه الهلكة فإن فيه النجاة، وتجنبوا الكذب وإن رأيتم فيه النجاة فإن فيه الهلكة" فلا لا نريد أن نرى منكم زللا أو خطلا في أقوالكم.
ولفت أنه ليس من الحكمة أن تأتي بشكوى كاذبة وليس من الحكمة أن تأتي بشكوى كيدية وليس من الحكمة أن تتهم الآخرين بغير أدلة، وسيكون التحرك وفق الدليل.

وكان عضو المجلس السياسي كشف -في قناته على التيليجرام أمس- أنها قدمت 100 شكوى ضد منتحلين ومزورين إلى اللجنة، وتعكف على دراستها اللجنة المشكلة والنيابة العامة.
كما كشف أنه تم سحب شكوى من قبل الشاكي كون المشكو به أعاد مبلغ مليونين ونصف سعودي للشاكي وإرجاع اربعمائة لبنة لشاكي آخر بحسب ما أبلغته اللجنة أثناء جلسة مع المنظومة العدلية.
معبراً عن تقديره لمراجعة المشكو بهما لنفسيهما والعمل بدعوة التراجع، وتدعو الآخرين إلى الاقتداء قبل أن تتخذ كافة الإجراءات بحقهم.
وفي إطار أعمال اللجنة الخاصة باستقبال شكاوى المواطنين بالمحررات العقارية المزورة نفذ أمن العاصمة ومحافظة صنعاء حملات أمنية لضبط المنتحلين لصفات الأمناء الشرعيين في عدد من المديريات.
حيث ضبط مركز 22 مايو -أمس الإثنين- المدعو (م. م. ح. ا)، والمدعو (ب. م. م. ا)، والمدعو (م. م. ع. ا. ا)، بتهمة انتحال صفة الأمين الشرعي وتزوير محررات عقارية بحسب ما نشره الإعلام الأمني.
كما ضبط مركز شرطة حدة النموذجي، بحسب مذكرة من المفتش العام، المدعو (م. ع. ع. ك)، بتهمة انتحال صفة الأمين الشرعي.
وضبط أمن مديرية بني الحارث، المدعو (خ. م. م. و)، وذلك لقيامه بانتحال صفة الأمين الشرعي وتحرير عقود ومستندات بدون ترخيص.
وبموجب برقية من أمن الأمانة وعطفاً على برقية وكيل وزارة العدل لضبط الأمناء غير الشرعيين، ضبط مركز شرطة ذي يزن بمديرية السبعين، المدعو (ع. م. م. ا)، والمدعو (ح. م. م. ا) لقيامهما بانتحال صفة الأمين الشرعي.
وفي مديرية الوحدة، ضبط مركز شرطة النصر المدعو (م.ا.ع.ا)، بتهمة انتحال صفة الأمين الشرعي.
إلى ذلك ضبط أمن مديرية جهران بمحافظة ذمار، عدد من المُتهمين بانتحال صفات الأمناء الشرعيين.
ونقل الإعلام الأمني أن أمن المديرية ضبط عدد من المتهمين لقيامهم بمزاولة مهنة الأمناء الشرعيين بدون تراخيص من المحكمة الشرعية وهم:

1 – (ف.م.ع.ت) 2 – (ح.ح.م.ص)
3 – (خ.م.ع.ق) 4 – (ز.ع.م.ا)
5 – (ص.ا.ع.ع) 6 – (ع.ا.ن.ا)
7 – (م.ص.ص.ر) 8 – (ع.م.ع.ا)
9 – (ع.ص.ح.ع) 10 – (ا.م.ع.ا)
11 – (ص.ع.م.ج) 12 – (ح.ن.ا)


كما نقل عن أمن مديرية همدان في محافظة صنعاء ضبطه الاحد الماضي المدعو (ج. م. ا) – 38 عاماً- لقيامه بانتحال صفة أمين شرعي.
وقال أمن المديرية: إن المتهم انتحل صفة أمين شرعي وقام ببيع قطعة أرض خاصة من المواطن خالد محمد العذيب – 35 عاماً-
وأوضح الإعلام الأمني أنه تم إحالة المتهمين للإجراءات القانونية.
تجدر الإشارة إلى أن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي حذر -مع بدء الحملة الأمنية للقبض على المشتبهين- المواطنين بالجمهورية اليمنية من الإقدام على شراء أي عقار، أو توقيعها من أمناء العقود أو غيرهم.
ودعا الأمناء لمراجعة وزارة العدل لتجديد اعتماد التراخيص، واستصدار بطائق آلية بالبصمة، وتحديد نطاق الاختصاص.. محملاً المخالف المسؤولية قبل إعلان الكشوفات الرسمية.
 
  عدد مرات الاستعراض: 265
رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021