بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 هـ 07 يوليه, 2020

 

 

الاستراتيجيات   
إستراتيجية التخفيف من الفقر ضمن فعاليات القضاء | الجانب التشريعي | القدرات البشرية للسلطة القضائية | البنية التحتية للسلطة القضائية | استراتيجية تحديث وتطوير السلطة القضائية 2006-2015
 
صفحة واحدة

استهدفت استراتيجية التخفيف من الفقر في الوزارة متابعة ومراقبة تنفيذ البنية التحتية للسلطة القضائية من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعمل أجهزة السلطة القضائية.

حيث تعد المباني الحديثة والتجهيزات والمعدات ركيزة أساسية في عملية إصلاح وتطوير القضاء واستقرار أوضاعه وتحسين أداء المحاكم والنيابات، وسرعة إنجازها لقضايا المواطنين، وتوفر على الدولة أعباءً مالية كبيرة في الإيجارات والترميمات.

كما تم إعداد تصميمات موحدة للمجمعات القضائية للمحاكم والنيابات الاستئنافية في المحافظات الرئيسية..

·        التطورات خلال سنتين:

في جانب التجهيزات 2002م تم توفير اللوازم الأساسية من المعدات والأثاث لعدد كبير من المحاكم الاستئنافية والتجارية والعامة في مختلف المحافظات مثل آلات التصوير ـ أجهزة الفاكس ـ عدد من أجهزة الكمبيوتر لمركز معلومات القضاء بالإضافة إلى الأثاث من قاعات ومكاتب عمل وغيره.

وتوفير عدد من السيارات للمحاكم والشعب التجارية والأموال العامة ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية في عواصم المحافظات في حدود الاعتمادات المتاحة وبتكلفة (469.367.870) أربعمائة وتسعة وستون مليون وثلاثمائة وسبعة وستون ألف وثمانمائة وسبعون ريالاً، وقد تم تأثيث محاكم الاستئناف والشعب الاستئنافية ورفدها بالمعدات بتكلفة (91.695.730) واحد وتسعون مليون وستمائة وخمسة وتسعون ألف وسبعمائة وثلاثون  ريال. [ملحق رقم (1) في باب التجهيزات].

كما تم تأثيث الاستراحات القضائية بالمحافظات بمبلغ (9.550.750) تسعة مليون وخمسمائة وخمسون ألف وسبعمائة وخمسون ريال ريال في 14 محافظة. [ملحق رقم (2)].

التجهيزات من وسائل النقل للمحافظات بمبلغ (365.438.500) ثلاثمائة وخمسة وستون مليون وأربعمائة وثمانية وثلاثون ألفاً وخمسمائة ريال.


القدرات البشرية للسلطة القضائية | صفحة 4 من 5 | استراتيجية تحديث وتطوير السلطة القضائية 2006-2015
  
   

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020