بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 11 صفر 1442 هـ 29 سبتمبر, 2020
فريق طلبة زراعة إب يتعرف على برامج الزراعة في صنعاء : تاريخ النشر: 17/12/2019
[16/ ديسمبر/2019] صنعاء - سبأ : تعرف فريق طلاب كلية الزراعة بجامعة اب الذي يزور صنعاء حاليا ، على الأنشطة والبرامج التي تنفذها الادارة العامة للرقابة على جودة المستلزمات الانتاج الزراعي وكذا الاجهزة الحديثة في مختبرات الرقابة .

حيث استمع فريق الطلبة برئاسة رئيس قسم الانتاج بكلية الزراعة بجامعة اب الدكتور اسماعيل المصنف، خلال لقاءهم مدير عام الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي المهندس عبدالله مسعود، إلى شرح حول آلية فحص عينات الاسمدة والمواد والمدخلات الزراعية التي تستخدم في الانتاج الزراعي .

وركز اللقاء على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المستقبلي لتأهيل الكوادر وإدماجهم ضمن العملية الانتاجية من خلال تمكينهم من الاستفادة من الجوانب التطبيقية للوصول الى مخرجات علمية وعملية تخدم التنمية الزراعية في البلاد .

وتطرق اللقاء إلى عدد من التدخلات والبحوث والدراسات التي تحتاج إلى تطوير بما يخدم الانتاج الزراعي خاصة ما يتعلق بحفظ الاصول الوراثية للبذور وتوثيق البصمة الوراثية للمحاصيل الزراعية المختلفة كحقوق ملكية للدولة .

ونوه اللقاء إلى أهمية الاستفادة من طاقات الطلاب وتأهيلهم في العديد من المجالات الزراعية وتشجيعهم على تبني مشروعات زراعية محلية تمكنهم من الحصول على فرص عمل في مجال الاستثمار الزراعي كالاتجاه نحو زراعة المحاصيل النقدية،.

كما اكد اللقاء على بناء قدرات الطلاب حول كيفية عمل بيوت بلاستيكية ومشاريع زراعية مختلفة تسهم في تعزيز مجالات الامن الغذائي في اليمن 

  عدد القراء: 61

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020