بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 22 جمادى الآخره 1441 هـ 17 فبراير, 2020
دورة في الرقابة على البصمة الوراثية للبذور بصنعاء : تاريخ النشر: 21/12/2019
[18/ ديسمبر/2019] صنعاء - سبأ : نظمت وزارة الزراعة والري اليوم دورة تدريبية في مجال الرقابة على البصمة الوراثية للبذور المستوردة والمنتجة محليا ، بمشاركة 10 من كوادر الرقابة على الجودة بالوزارة .

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين القدرات الخاصة بمراقبة التعديل الوراثي والتأكد من عدم التدخل الوراثي في هذه البصمة وبما يضمن سلامة الاصناف من التدهور .

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام إدارة الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي المهندس عبدالله مسعود إلى أهمية التدريب في تعزيز القدرات الخاصة بالرقابة على البذور المغشوشة ومنع دخولها إلى البلاد، إلى جانب عدم السماح بتداول بذور المحاصيل الزراعية إلا إذا كانت سليمة وخالية من التدخل الوراثي أو التدهور .

ولفت إلى أن هذه الأنشطة تصب في تعزيز دور وجهود وزارة الزراعة وتوجهاتها لزيادة انتاجية وجودة المحاصيل كما ونوعا، والوصول إلى الأهداف المنشودة خاصة ما يتعلق بالأمن الغذائي .

وأعتبر مسعود ان مختبرات وزارة الزراعة تمثل خط الدفاع الاول في الجبهة الزراعية، منوها باهتمام قيادة الدولة بتطوير المختبر المركزي لما له من دور هام في منع دخول البذور المحملة بالأمراض إلى الاراضي اليمنية .

ولفت المهندس عبدالله مسعود الى ان خطة الادارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي في مجال التأهيل والتدريب تتضمن تنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة التدريبية التي تركز على رفع مهارات الكوادر الفنية والمتخصصين في مختلف المجالات الزراعية والعلمية والتقنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  عدد القراء: 36

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020