بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 10 صفر 1442 هـ 28 سبتمبر, 2020
مكتب الزراعة والري بإب يدشن مشروع المنحل النموذجي للتدريب : تاريخ النشر: 09/05/2020
[05/ مايو/2020] إب - سبأ: دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم، مشروع المنحل النموذجي للتدريب، المقدم كمنحة من البرنامج العالمي للأمن الغذائي والتغذية وتعزيز الصمود بالوكالة الألمانية للتنمية "جي أي زد".

وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن المرحلة اﻷولى من المشروع اشتملت على تزويد المنحل بعدد 300 خلية نحل، بالإضافة إلى 600 خلية احتياطية لتسكين الطرود الجديدة.

وبيّن أن المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن إنشاء مختبر، وتوفير الفرازات وأدوات التدريب، والمدخلات المتعلقة بعمليات الوقاية والمكافحة وتحسين جودة العسل ووفقا لأحدث الأنظمة والمعايير العلمية.

وأكد المهندس الرصاص أهمية المشروع لإتاحة الفرصة أمام طلاب كلية الزراعة والمعاهد الفنية والمهنية للتدريب، وتنفيذ الدروس والتطبيقات العملية والبحثية، فضلا عن دوره في رفع كفاءة النحالين لإنتاج أجود أنواع العسل كما ونوعا.

وأكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة ، أن المشروع يأتي تأكيداً على صمود شعبنا اليمني في مواجهة العدوان والحصار من خلال الاستمرار في ممارسة الأنشطة الإنتاجية المختلفة .. داعياً الجهات الأكاديمية والبحثية ومربيي النحل إلى الإستفادة من المشروع بما يسهم في خدمة المجتمع والبحث العلمي ورفد الاقتصاد الوطني.

  عدد القراء: 125

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020