بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 8 رمضان 1442 هـ 20 أبريل, 2021
تدشين حصاد الذرة بمزارع وادي زبيد في الحديدة : تاريخ النشر: 19/12/2020
[18/ ديسمبر/2020] الحديدة - سبأ : دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي ومعه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع اليوم حصاد الذرة في مزارع وادي زبيد .

وفي التدشين بحضور مدير المنطقة الزراعية الجنوبية علي بيبي، أكد نائب وزير الزراعة والري أهمية التوسع في زراعة الحبوب استجابة لدعوة القيادة الثورية بمايسهم في تعزيز الأمن الغذائي خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى دور الهيئة العامة لتطوير تهامة في توفير احتياجات المزارعين من الإرشاد الزرعي، وتوزيع مياه القنوات بين المزارعين، ما أسهم في وصوله إلى مناطق واسعة.

كما أكد الدكتور الرباعي، اهتمام الوزارة بزراعة الحبوب .. مشيداً بدور المزارعين في توفير الاحتياجات الغذائية وترجمة توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التوسع بزراعة الحبوب، وبما يكفل تقليص الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أهمية التوسع في زراعة مختلف المحاصيل بالمزارع وفي المقدمة الحبوب كأولوية  بهدف رفع الإنتاج الذي من شأنه كسر الحصار الاقتصادي لدول العدوان.

بدوره أشار وكيل وزارة الزراعة والري شملان إلى أن مزارع وادي زبيد ستسهم بشكل فاعل في تخفيض فاتورة الإستيراد للحبوب .. داعياً المزارعين إلى بذل المزيد من الجهود لزراعة مختلف المحاصيل، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما أفاد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة إلى أن موسم الحصاد الراهن يشمل ما يقارب 18 كيلو من محصول الذرة الشامية.

وبين أن التوسع في زراعة المحاصيل، يأتي نتيجة الأمطار الغزيرة التي منً الله بها على البلاد.

من جانبهم أبدى المزارعون الاستعداد بذل المزيد من الجهود للتوسع الزراعي استجابة لدعوة قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذا الخصوص .. مثمنين دور وزارة الزراعة وتوجهاتها للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

  عدد القراء: 152

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021