بوابة الحكومة دخول   بحث
وزارات الأشغال والزراعة والمياه تحيي ذكرى سنوية الشهيد : تاريخ النشر: 02/01/2021
[29/ ديسمبر/2020] صنعاء - سبأ : نظمت وزارات الأشغال العامة والطرق والزراعة والري والمياه والبيئة اليوم فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، اعتبر نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي إلى أن سنوية الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد لهذا العام مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وهو ما تبينه الدلائل والشواهد بفضل عطاء الشهداء وتضحياتهم.

وأشار إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم بفضل تضحيات الشهداء، أكثر قوة وثباتاً وصموداً في مواجهة العدوان ومخططاته، وهو ما يستدعي السير على درب الشهداء .. مؤكداً أن الجميع اليوم معني بمواصلة التضحية للدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

فيما أشار نائب وزير الأشغال، إلى أهمية سنوية الشهيد للوقوف على تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

وقال " إن الأمن والاستقرار الذي ينعم به أبناء اليمن، لم تكن لتتحقق لولا تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً".

وأشار المهندس الذاري إلى مكانة الشهداء عند الله تعالى والمجتمع .. معتبرا ذكرى سنوية الشهيد فرصة للوقوف على ما حققه الشهداء من انتصارات للسير على دربهم.

بدوره أشار وكيل وزارة المياه والبيئة محمد الوادعي إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في الإباء والتضحية والفداء ذوداً عن حياض الوطن.

من جهته أكد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني ومسئول الدائرة الثقافية لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، على مكانة الشهداء وعظمة الشهادة في نصرة الحق والدفاع عن المظلومين.

وشددا على ضرورة استشعار الجميع لمسئولية الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله من خلال استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

وحثا على مزيد من الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً لتضحيات ذويهم الذين قدّموا أرواحهم رخيصة لينعم الجميع بالأمن والأمان والاستقرار.

تخلل الفعالية التي تم خلالها تكريم أسر وأبناء الشهداء، قصائد وفقرات إنشادية معبرة عن عظمة ومكانة الشهيد والتأكيد بالسير على دربهم.

شارك في الفعالية عدد من وكلاء وكوادر وزارات الأشغال والزراعة والمياه.
  عدد القراء: 133

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021