بوابة الحكومة دخول   بحث
فعالية احتفالية بوزارة الزراعة بالذكرى السنوية للشهيد : تاريخ النشر: 05/01/2021
[04/ يناير/2021] صنعاء - سبأ : نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والإدارات العامة بقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والتسويق والتجارة الزراعية والصحة الحيوانية والإرشاد والإعلام الزراعي اليوم حفلا خطابيا بالذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية أكد وكيل قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة ضيف الله شملان أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتأكيد على مواصلة دربهم في التضحية والفداء ذودا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره .

وأشار إلى عظمة تضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة للشعب اليمني ونصرته على الطغاة والمستكبرين وقوى الغزو والاحتلال .. لافتا إلى أهمية السير على درب الشهداء دفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق التي ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجلها .

وأكد إلى شملان ضرورة الإهتمام بأسر الشهداء عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .

من جانبه اعتبر مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى الحوثي أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد أقل ما يمكن تقديمه للشهيد كونهم من أصطفاهم الله من بين ملايين البشر.

ولفت إلى أهمية هذه الفعاليات للوفاء للشهداء واستلهام الدروس من مواقفهم البطولية وعرفانا بدورهم في صناعة النصر والعزة والكرامة .

ولفت يحيى الحوثي إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يكمن في الاستشعار بالمسئولية في مختلف الأعمال والمهام ورعاية أسر الشهداء وتقديم العون والرعاية لهم .

وفي الفعالية ألقيت محاضرتين عن دور الشهيد ومكانته لكل من عبدالرحمن المناري وفائز الليث تطرقا من خلالهما إلى مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم وإخلاصهم ما يدعو إلى الاستفادة من تلك القيم والمبادئ السامية التي انتهجوها في نضالهم وتضحياتهم لمواجهة الأعداء .

وشددا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد واستبساله في مواجهة الطغاة الظالمين وإيقاف الأطماع الخارجية التي تستهدف اليمن على مدار التاريخ لما فيه من ثروات ومقومات فريده ومتنوعة .

 وأكدت المحاضرتان على أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد تخليدا لبطولات الشهداء وتضحياتهم وتعزيز ثقافة الجهاد والشهادة في سبيل الله والوطن .. مبينة أن هذه المناسبة فرصة للتذكير بمسئولية الجميع تجاه أسر الشهداء .

فيما أكد نائب مدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي رشيد الوشلي على أهمية استلهام الدروس من الشهداء العظماء في حماية الأرض والعرض .. مشيرا إلى ضرورة الوفاء للشهداء بالاهتمام بأسرهم والسير على دربهم في تقديم التضحية ومواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.

وتضمنت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشائية وثقافية عبرت عن عظمة الشهداء وتضحياتهم.
  عدد القراء: 134

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021