بوابة الحكومة دخول   بحث

 

الاخبار
وزيرة حقوق الإنسان تقوم بزيارة تفقدية لميناء الحديدة : تاريخ النشر: 01/03/2018
( 24 / فبراير / 2018 مـ ) قامت وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة/علياء فيصل عبداللطيف الشعبي والوفد المرافق لها يوم السبت 24 فبراير بزيارة تفقدية إلى ميناء الحديدة. واستقبلها خلال الزيارة القبطان / محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر الذي بدوره قدم عرضًا مفصلاً عن طبيعة عمل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وقال أن المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي ميناء الحديدة لإجراءات رقابية للتفتيش من الأمم المتحدة (UNVIM) . من جانبها أكدت وزيرة حقوق الإنسان أن استهداف ميناء الحديدة كان مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية ويتنافي
مع ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .

وأشادت وزيرة حقوق الإنسان بالدور الذي يلعبه ميناء الحديدة في إغاثة الشعب اليمني من خلال تسهيل إجراءات عملية التفريغ للسفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية والصمود الرائع الذي أبدائه العاملين في الميناء بالعمل ليلاً ونهاراً في خدمت أبناء الوطن في أصعب الظروف . 
وطالبت وزيرة حقوق الإنسان في اليمن المجتمع الدولي والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة بالضغط على مجلس الأمن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف العمليات العسكرية لدول التحالف وفك الحصار على كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية في اليمن .

كما قام الوفد بزيارة الكرينات المتحركة المقدمة من برنامج الغذاء العالمي ومحطة الحاويات.

حضر الإجتماع الأستاذ/أمير الدين الحوثي- مدير عام المنظمات والتقارير الدولية.
الأستاذة/ ألفت مقطوف- مدير عام البلاغات والشكاوي بالوزارة والأستاذة/ شيماء النمر.
ونائب رئيس المجلس و مدير مكتب رئيس المجلس وقيادة خفر السواحل بميناء الحديدة .
  عدد القراء: 55

رجوع
  
  
  
 
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018