بوابة الحكومة دخول   بحث
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
وزارة الثقافة تنعي الشاعر حسن حسين عكروت : تاريخ النشر: 28/10/2019
[28/ اكتوبر/2019] صنعاء – سبأ: نعت وزارة الثقافة الشاعر والأديب حسن حسين على عكروت عضو مجلس النواب الأسبق الذي توفي عن عمر ناهز ال73 عاماً برز خلالها من أبرز الشعراء الشعبيين. وأعرب بيان النعي، تلقت نسخة منه وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، عن عميق الأسى لرحيله، منوهاً بتجربته شاعرًا وأديباً وباحثاً في مجال الفلك، وله العديد من الأعمال الشعرية تضمنها ديوان تحت الطبع، علاوة على مشاركاته في عديد من المناسبات الوطنية.

والشاعر عكروت من مواليد بنى عكروت الحدأ محافظة ذمار عام 1946م، تلقى تعليمه الأول في مسقط رأسه، وحفظ كتاب الله وتتلمذ على يد عدد من العلماء في مجال القرآن والفقه واللغة، وعمل في مدرسة الثورة بمحافظة ذمار عام 1968، والتحق بجامعة صنعاء الدورة الاولى معلمين عام 1970م، وعمل في البنك اليمني للإنشاء والتعمير من 1971 إلى 1976،وانتخب عضوا في المجلس البلدي بمحافظة ذمار عام 1979، ثم انتخب رئيسا للمجلس البلدي في نفس العام ، وانتخب عضواً في مجلس النواب عام 1993، وكان ضمن لجنة الوساطة والوفد إلى الأردن لاحتواء الأزمة السياسية عام 1994م، وكان له دور بارز في حل عدد من القضايا والمشكلات القبلية في منطقته.

وإذ تنعي الوزارة الشاعر عكروت فهي تعبر عن الأسف والحزن لفقدان أحد كبار الشعراء الشعبيين الذين وظفوا قصيدتهم لخدمة المجتمع وقضاياه المختلفة.

هذا وسيشيع جثمان الفقيد لمثواه الأخير بمقبرة الأحمر بالسبعين بعد الصلاة عليه في جامع الخير بحي القادسية بأمانة العاصمة الساعة التاسعة من صباح غد الثلاثاء.


  عدد القراء: 50

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020