بوابة الحكومة دخول   بحث
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
رئيس الوزراء يطّلع من وزير الثقافة على ملامح الإستراتيجية الوطنية لتمتين الثقافة الداخلية : تاريخ النشر: 23/10/2019
أكتوبر 23, 2019 Share السياسية: ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الاحد، مع وزير الثقافة عبدالله الكبسي، الرؤية الأولية للوزارة في تفعيل الأنشطة الثقافية وتأكيد ديمومة البعد الوطني لها تجاه احداث وتفاعلات المشهد الوطني العام . واستعرض وزير الثقافة ملامح الإستراتيجية الوطنية لتمتين الثقافة الداخلية في مواجهة العدوان ورعاية وتوطيد الدور الوطني لهذا القطاع ومنتسبيه في العملية التوعوية والتنويرية لمختلف القضايا المفصلية التي تهم الوطن وأبنائه في الحاضر والمستقبل.

وأوضح أهمية الإسناد الحكومي للوزارة لإنجاز هذا المشروع الثقافي الذي من شأنه النهوض بهذا القطاع ومختلف الفنون الثقافية وتحقيق قوة فاعليتها تجاه الوطن وقضاياه المصيرية وتعزيز قوة الحب والانتماء والدفاع عن اليمن.
وقد أكد رئيس الوزراء دعمه لهذا المشروع وأهدافه الوطنية والتنويرية ورعاية قطاع الثقافة ومنتسبيه والنهوض بمختلف الفنون الإبداعية التي لعبت دورا مهما في مسار العملية التطويرية للمجتمعات الإنسانية.
وأشار إلى أهمية أن تكون النصوص واللحن والحركة في هذه الفترة متسقة مع الجهد الوطني المناهض للعدوان ومؤثرة في شحذ الهمم وتوطيد الروح المعنوية العالية في أوساط المجتمع بمختلف شرائحه في الثبات والمواجهة للمعتدين والغزاة، وإعلاء قيم المحبة والتآخي والسلام بين أبناء الوطن.
سبـأ

  عدد القراء: 53

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020