بوابة الحكومة دخول   بحث
استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
"أدباء صنعاء" يكرّمون الشاعرة الكبيرة هدى أبلان : تاريخ النشر: 25/12/2019
[25/ ديسمبر/2019] صنعاء – سبأ: كرّم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء، اليوم ، على رواق بيت الثقافة بصنعاء في صباحية تكريمية وشعرية، الشاعرة الكبيرة هدى أبلان تقديراً لتجربتها الإبداعية الشعرية وعرفاناً بما قدّمته على مدى مسيرتها النقابية كأمين عام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وفي الاحتفالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى وزير الثقافة والسياحة الأسبق يحيى حسين العرشي، تحدث كل من رئيس فرع الاتحاد بصنعاء محمد القعود والناشط أحمد ناجي أحمد ونائب أمين عام الاتحاد الدكتور عبدالكريم قاسم والشاعر محمد عبدالوهاب الشيباني والشاعرة ابتسام المتوكل عن تجربة المحتفى بها وما تتميز به قصيدتها الشعرية وتجربتها النقابية والادارية، وكيف أسهمت كأمين عام للاتحاد حالياً في الحفاظ على وحدة الاتحاد وبخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها البلد حاليا.

ونوهوا بخصوصية قصيدتها كشاعرة متميزة بصوتها الخاص، ملتزمة معايير مختلفة جعلت من قصيدتها تمتلك فرادة ارتقت بها إلى مستويات الشعراء الكبار.

وأشاروا إلى ما تتمتع به من روح نقابية مسؤولة وقيم إدارية يسودها التعاون والمحبة للوطن، مؤكدين جمال شعريتها، وما تملكه قصيدتها من امكانات تميزت بها عن جيلها.

وألقت المحتفى بها مجموعة مختارة من قصائدها الجديدة عبرت عن المستوى الذي وصلت إليه شعريتها في علاقتها بما حولها من أوجاع وأحلام وتطلعات تؤكد موقف الشاعر الملتزم بالتعبير عن الوطن والذات الانسانية.

وحلقت قصائدها في سماوات قضايا مختلفة أكدت مدى وعي الشاعرة بما حولها وما وصلت إليه قصيدتها في التعبير عن علاقة الشاعر بالآمال والآلام.

حضر الاحتفالية عددٌ من الأدباء والكتاب والصحافيين والمهتمين.

وتشغل هدى أبلان حالياً عضو مجلس الشورى بالاضافة إلى موقع أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وصدر لها عدد من الدواوين الشعرية، وشاركت في عددٍ من المهرجانات الشعرية خارج اليمن بالاضافة إلى عددٍ من المؤتمرات الثقافية الدولية.


  عدد القراء: 65

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020