بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 هـ 05 أغسطس, 2020
نائب وزير الثقافة يفتتح المعرض الفني الألماني الفرنسي "الموضة والهوية" : [13/ديسمبر/2010] صنعاء - سبأ نت: تاريخ النشر: 26/12/2010
  ارشيف أفتتح نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي اليوم برواق بيت الثقافة معرض "الموضة والهوية " المشروع الفني الألماني الفرنسي في اليمن 2010م. وطاف نائب الوزير ومعه السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا، ومدير المركز الثقافي الفرنسي بصنعاء جويل دوشي لوبرتر، ومدير البيت الألماني للثقافة بصنعاء جيدو زيبتش بأروقة المعرض الفوتوغرافي الذي ينظمه البيت الألماني للثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالتنسيق مع وزارة الثقافة ويستمر حتى الرابع من يناير القادم .  

 

ارشيف

أفتتح نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي اليوم برواق بيت الثقافة معرض "الموضة والهوية " المشروع الفني الألماني الفرنسي في اليمن 2010م.
وطاف نائب الوزير ومعه السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا، ومدير المركز الثقافي الفرنسي بصنعاء جويل دوشي لوبرتر، ومدير البيت
الألماني للثقافة بصنعاء جيدو زيبتش بأروقة المعرض الفوتوغرافي الذي ينظمه البيت الألماني للثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالتنسيق مع وزارة الثقافة ويستمر حتى الرابع من يناير القادم . 

وعبر نائب وزير الثقافة عن اعجابه بالمعرض الذي يضم العديد من الصور الفوتوغرافية للازياء اليمنية التقليدية الممتدة من النمط الصنعاني الممزوجة بالموضة والتطور والحداثة الالمانية والفرنسية لتشكل زياً جديداً يمزج الأصالة بالمعاصرة.

وأكد اهتمام وزارة الثقافة بدعم إقامة مثل هذه المعارض الفنية والتشكيلية والفوتوغرافية التي تمزج الزي اليمني بالازياء العالمية..مشيراً إلى أن هذه المشاريع الفنية المشتركة من شأنها تعزيز التعاون الفني والثقافي بين اليمن وكافة البلدان. 

كما سيتم الخميس القادم في بيث الثقافة بصنعاء عرض أزياء من تصميم مصممة الموضة اليمنية مهى الخليدي .
حضر الافتتاح عدد من المهتمين والباحثين وعددا من اعضاء السلك الدبلوماسي في السفارتين الفرنسية والألمانية.
  عدد القراء: 3240

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020