بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 5 شعبان 1441 هـ 30 مارس, 2020

 

تفاصيل مناقشة آثار العدوان والحصار على قطاعات الصحية والتربية والزراعة والمياه والنازحين : تاريخ النشر: 01/08/2016
التقى القائمين بأعمال وزارات الصحة العامة والتربية والتعليم والزراعة والري والمياه والقائم بأعمال الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم وفد الأمم المتحدة الذي يزور اليمن حاليا برئاسة رئيس عمليات الإغاثة والاستجابة بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جون جينغ.
مايو 14, 2016 13 views محمد الحمزي
الحقيقة | صنعاء |
التقى القائمين بأعمال وزارات الصحة العامة والتربية والتعليم والزراعة والري والمياه والقائم بأعمال الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم وفد الأمم المتحدة الذي يزور اليمن حاليا برئاسة رئيس عمليات الإغاثة والاستجابة بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جون جينغ.
جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء العدوان والحصار وآثاره على قطاعات الصحة العامة والتربية والتعليم والزراعة والري والمياه بالإضافة إلى نزوح كثير من الأسر جراء الحرب.
وفي اللقاء استعرض القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي، ما تعرضت له المنشآت التربوية والمدارس من تدمير جراء العدوان الغاشم .. لافتا إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها طلاب وطالبات المدارس بسبب تعرضها لتدمير من قبل تحالف العدوان.
وطالب الأمم المتحدة القيام بواجبها وتقديم المساعدات اللازمة للقطاع التربوي والتعليمي والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.
من جانبه أشار القائم بأعمال وزير الصحة العامة الدكتور إسماعيل غازي إلى احتياج القطاع الصحي في اليمن للدعم والمساعدات جراء تأثر كثير من المرافق الصحية بالعدوان والحصار الذي منع دخول الدواء إلى البلاد.
ولفت إلى تأثر شبكة الخدمات الصحية في اليمن بالعدوان والأحداث الجارية حاليا حيث تعطلت عدد من المستشفيات في أداء عملها وأصبح غالبية المواطنين لا يحصلون على الخدمات الطبية والعلاج سواء على مستوى الروتيني أو على مستوى خدمات الاسعافية والطوارئ.
فيما أشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة محمد شمسان إلى أن العدوان استهدف خزانات المياه في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .. لافتا إلى أن قطاع البيئة تأثر كثيرا بفعل العدوان وتلوث الجو بسبب القنابل والصواريخ التي ألقاها تحالف العدوان على اليمن.
من جهته أوضح القائم بأعمال وزير الزراعة والري المهندس علي عبدالكريم الفضيل أن العدوان استهدف منشآت زراعية متعددة منها 498 حاجز مائي ومزارع وثروة حيوانية .. لافتا إلى أن نسبة البطالة في القطاع الزراعي ارتفعت جراء انعدام المشتقات النفطية وكذا عدم تصدير المنتجات الزراعية إلى الخارج.
وبين أن حصار تحالف العدوان تسبب في عدم استيراد المواد الغذائية والأسمدة ما أدى إلى انتشار الجراد الصحراوي في بعض المناطق ما ينذر بمخاطر كبيرة تواجه الأمن الغذائي في البلاد.
فيما أشار القائم بأعمال الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محمد حرمل الى أن هناك نقص في تقديم المساعدات للنازحين المتضررين بفعل العدوان والكوارث الطبيعية.
وقد عبر رئيس عمليات الإغاثة والاستجابة بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عن حزنه الشديد لما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة إنسانية .. مؤكدا على الجهات الحكومية في اليمن الاستمرار في تقديم الخدمات للشعب اليمني.
ولفت إلى ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للنزول الميداني ورصد احتياجات المجتمع .. وقال ” زيارتنا لليمن مهمة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية عن قرب ورصد الاحتياجات بما يضمن رفع التقارير اللازمة لتوفير تلك الاحتياجات”
  عدد القراء: 3830

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020