بوابة الحكومة دخول   بحث

 

اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة المشاريع المنفذة بذمار : تاريخ النشر: 15/01/2020
صنعاء١٣يناير٢٠٢٠م(سبأ)-- ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة مستوى المشاريع المنفذة بمحافظة ذمار خلال العام المنصرم في مجال المياه والصرف الصحي
..

واستعرض الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال محافظ ذمارمجاهد العنسي ونائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد حسين المقدشي  وعدد من المشائخ والوجهاء بالمحافظة الجهود التي بذلتها الوزارة للتوسع في مشاريع المياه بالمحافظة ..

وتطرق الاجتماع الى مستوى سير العمل في المحطة المركزية العاملة بالطاقة الشمسية لتشغيل آبار مدينة ذمار وضخها للمواطنين والتي تعد من المشاريع الهامة على مستوى المنطقة وتعد ثمرة من الشراكة القائمة بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف ..

كما ناقش الاجتماع موضوع الحفر العشوائي للآبار والآثار السلبية المترتبة على ذلك والتي من أبرزها انخفاض منسوب المياه للحوض المائي وضرورة تكاتف الجميع لمنع هذه الظاهرة ومساندة جهود لجنة الحوض المائي بهذا الخصوص ..
وتم خلال الإجتماع التأكيد على الدور الهام الذي تضطلع به فروع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة في تنفيذ التدخلات والمشاريع على مستوى الريف والحضر والعمل بجهود حثيثة على التوسع في المشاريع بما يلبي احتياجات المحافظة ..

وأشار وزير المياه والبيئة إلى أن محافظة ذمار تقع في سلم الأولويات ضمن خطط وبرامج الوزارة ، لافتا الى ان محافظة ذمار تعتبر من المحافظات التي قطعت شوطا كبيرا في تسخير تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتشغيل آبار المياه التابعة للمؤسسة المحلية .
وأكد المهندس الوزير الحرص على توفير احتياجات المحافظة من المشاريع بحسب ماتضمنته خطة المحافظة للعام ٢٠٢٠م .

حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر

ومديرعام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي

  عدد القراء: 97

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020