بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 23 ربيع الأول 1439 هـ 11 ديسمبر, 2017
وزير الخارجية يطالب أمين عام الأمم المتحدة الضغط لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي : تاريخ النشر: 08/08/2017
[08/أغسطس/2017] التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك.
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك.

وخلال اللقاء سلم الوزير شرف الممثل المقيم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، بالتنسيق مع وزارة النقل بمرور الذكرى الأولى لإغلاق مطار صنعاء الدولي في انتهاك صارخ لسيادة الجمهورية اليمنية ومعاهدة الطيران المدني الدولي (معاهدة شيكاجو) والقانون الإنساني الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

وأشارت الرسالة إلى أن الذرائع والحجج الواهية لتحالف العدوان ومرتزقة لا أساس لها من الصحة فمطار صنعاء بعيد عن مسرح العمليات العسكرية وطائرات الأمم المتحدة تصل اليه بشكل دوري دون أي معوقات، كما أن قوائم ركاب الرحلات التي تصل وكانت تصل إلى مطار صنعاء خلال فترة ما قبل إغلاقه كانت تسلم لغرفة عمليات تحالف العدوان مسبقا قبل تحرك أى رحلة.

 وأكدت الرسالة الموجهة لأمين عام الأمم المتحدة إلى أن الهدف من إغلاق مطار صنعاء الدولي هو تحويل اليمن إلى سجن كبير يُعاقب فيه الشعب اليمني دون مبرر، وتعمد زيادة معاناته الإنسانية وتضييق الخناق عليه.

 وطالب وزير الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة ممارسة الضغوط لإعادة فتح مطار صنعاء وكذا فتح تحقيق دولي حول تدمير العدوان وإغلاقه للمطارات والمنافذ البرية والبحرية منُذ بدء العدوان على اليمن متسبباً بأضرار مباشرة على المواطنين والطلاب والمرضى ورجال الأعمال إضافة إلى أضرار مباشرة وغير مباشرة على قطاع النقل والتسبب في كوارث إنسانية أثرت على كافة القطاعات في اليمن.

  عدد القراء: 31

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017