بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 29 محرم 1439 هـ 19 أكتوبر, 2017
وزير الخارجية يلتقي برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء السيد / الكسندر فت : تاريخ النشر: 11/10/2017
[11/أكتوبر/2017] التقى الاخ المهندس/هشام شرف ، وزير الخارجية برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء السيد / الكسندر فت، جرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات الوضع الانساني في بلادنا.

[11/أكتوبر/2017]
التقى الاخ المهندس/هشام شرف ، وزير الخارجية برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء السيد / الكسندر فت، جرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات الوضع الانساني في بلادنا.

وخلال اللقاء اكد وزير الخارجية على أن الوضع الإنساني في تدهور مستمر من جراء العدوان والحصار الجائر المفروض على بلادنا للعام الثالث على التوالي ، مشدداً على ضرورة مضاعفة جهود المنظمات العاملة في المجال الانساني وبما يتناسب مع معاناة واحتياجات الشعب اليمن.واكد الاخ الوزير خلال الزيارة ضرورة بذل المساعي الحميدة للمنظمة بشأن الدكتور  الفرزعي المقيم في العراق والذي تعرض هو واسرته لحادث مأساوي ولم تستطع بلادنا الحصول على معلومات عنه وعن مصير افراد عائلته من السلطات العراقية المختصة ولاتزال تفاصيل الحادث الذي تعرض اليه مع عائلته مجهولا وشدد على ضرورة بذل الجهود الممكنة في معرفة ماحدث.  كما طلب وزير الخارجية تدخل منظمة الصليب الاحمر لاطلاق سراح عدد من المواطنين المحتجزين لدى الجانب الصومالي وذلك بعد تعرض قاربهم لقصف جوي من قوات تحالف العدوان بالقرب من السواحل الصومالية.

واشاد وزير الخارجية بالدور الذي تلعبه بعثة الصليب الأحمر في بلادنا، مجدداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاداء اعمالها على النحو الامثل.

من جانبه، أكد السيد الكسندر فت  على التزام بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم كافة اوجه الدعم الممكن وبما من شأنه المساهمة في معالجة الوضع الانساني في اليمن، اضافة الى التواصل مع عدد من دول الاقليم بشأن مواضيع تخص مواطنين يمنيين والمشاكل اللتي يتعرضون لها ومحاولة تذليل الصعاب التي تواجههم..


  عدد القراء: 6

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017