بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 22 رمضان 1440 هـ 27 مايو, 2019
نائب وزير الخارجية يلتقي كبيرة ممثلي البرامج الخاصة بالوكالة السويدية : تاريخ النشر: 13/02/2019
[13/فبراير/2019] التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، كبيرة ممثلي البرامج الخاصة باليمن في الوكالة السويدية للتنمية الدولية أنقريد ساندستورم والوفد المرافق لها الذي يزور بلادنا خلال الفترة من 13 إلى 18 فبراير الجاري. جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني والتنموي وسبل دعم المؤسسات والهيئات الوطنية وتعزيز دورها بما يخدم المواطن اليمني، وكذا تثمين موقف مملكة السويد الصديقة ودعمها للشعب اليمني في الجهود الرامية لتحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية .

وأكد نائب وزير الخارجية استمرار العدوان في ارتكاب جرائم حرب والتدمير الممنهج لليمن أرضا وإنسانا وخاصة في الجانب الاقتصادي والتنموي ومن ذلك منع صرف المرتبات لموظفي الدولة لما يقارب العامين .

وأشاد العزي بوقف الحكومة السويدية مبيعات الأسلحة لدول العدوان .. مؤكدا أن هذا القرار عكس حكمة السويد قيادة وشعبا إضافة إلى كونه رسالة جلية وصادقة على أن مبادئ الإنسانية والديمقراطية واحترام الشعوب وكراماتها هي القيم التي يجب أن تنتصر لها كل الحكومات في العالم.

وجدد نائب وزير الخارجية التأكيد على استعداد السلطات الوطنية بصنعاء تقديم كافة التسهيلات والتعاون اللازم لإنجاح مهام الوكالة السويدية وكافة الفاعلين الإنسانيين في البلاد .

من جانبها أشادت أنقريد ساندستورم ، بالتسهيلات المقدمة والتي لمستها في أنشطة ومهام الصليب الأحمر الدولي الذي تدعمه الوكالة السويدية.

وأكدت أن اليمن غني ومتعدد الموارد البشرية والاقتصادية والإنتاجية، وكل ما يحتاجه هو تحقيق السلام ليتمتع الشعب اليمني بالحياة الكريمة والرفاهية التي يستحقها.



  عدد القراء: 42

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019