بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 11 ذو القعدة 1441 هـ 02 يوليه, 2020
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني للصومال وكندا ورواندا وبورندي

[01/ يوليو/2020] صنعاء - سبأ: بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله برقية تهنئة إلى وزير خارجية جمهورية الصومال الفيدرالية أحمد عيسى عوض بمناسبة اليوم الوطني لبلاده. كما بعث وزير الخارجية برقيات تهان إلى وزراء خارجية كندا فرانسوا فيليب شامباين وجمهورية روندا الدكتور فينسنت بيروتا وجمهورية بورندي إزيشيل نيبيجيرا بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم.  
وزارة الخارجية تنعي السفير / محمد شكري زيوار .

[صنعاء - 1 يوليو 2020 ] نعت وزارة الخارجية وكافة منتسبيها السفير / محمد شكري زيوار بعد عمر طويل في المجال الدبلوماسي وكان من الرعيل الاول الذي عمل في وزارة الخارجية. وأشارت الوزارة في بيان النعي إلى أن الفقيد من الرعيل المؤسس لوزارة الخارجية وشغل العديد من المناصب القيادية بديوانها العام وعمل في بعثات بلادنا داخل البلاد وخارجها وأخرها سفيرا ومفوضاً فوق العادة لدى كل من الكويت والمنامة وطوكيو. وعبر البيان عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد السفير / محمد شكري زيوار سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.  
وزير الخارجية يهنئ وزير خارجية الكونغو بالعيد الوطني.

[29/ يونيو/2020] بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، برقية تهنئة إلى وزير خارجية جمهورية كونغو الديمقراطية ، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.  
وزير الخارجية ينعي السفير / محمد حسين الفقيه .

[ صنعاء-27 يونيو 2020 ] نعى وزير الخارجية هشام شرف عبدالله السفير/ محمد حسين الفقيه الذي وافته المنية بعد عمر حافل بالعطاء في المجال الدبلوماسي داخل البلاد وخارجها . كما اشار الوزير أن الفقيد قد شغل العديد من المناصب القيادية بديوان عام الوزارة وكذا بعثات بلادنا في الخرطوم وكوبنهاغن ووارسوا واخرها قنصلا عاما في مومباي. وعبر وزير الخارجية عن بالغ الحزن والأسى عن نبأ وفاة الأخ السفير / محمد حسين الفقيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم اهله و ذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.  

المزيد من الاخبار

  
 

كلمة معالي وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستون

كما يمكنكم الحصول على معلومات أكثر عن وزارة الخارجية من خلال  موقعها الخاص على شبكة الإنترنتwww.mofa.gov.ye

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020