بوابة الحكومة دخول   بحث

الصحة تدين استهداف طيران العدوان الحجر الصحي في الصليف بالحديدة : تاريخ النشر: 31/03/2020
[30/ مارس/2020] أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بأشد العبارات جريمة استهداف طيران العدوان أهداف مدنية بالقرب من مبنى الحجر الصحي الخاص بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالصليف محافظة الحديدة ما أدى إلى تدمير أجزءا منه.
   وأوضح الناطق باسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكادر الطبي والعاملين في الحجر الصحي بالخروج من المبنى وكل من كان في الحجر البالغ عددهم 85 شخصاً في ظل استمرار تحليق الطيران في سماء المنطقة.

وأكد أن هذه العملية الإجرامية التي قام بها العدوان تكشف تعمده تقويض كل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة وجميع السلطات في الدولة لمواجهة فيروس كورونا .. لافتا إلى أن العدوان يهدف من خلال استهداف هذه المنشآت الصحية الهامة لتهيئة الوضع لدخول الفيروس وانتشاره في اليمن .

ولفت إلى أنه ومنذ أكثر من 100 يوم على ظهور وانتشار هذا الوباء عالميا ما يزال اليمن خاليا منه وتهدف السلطات الصحية وشركاءها للحفاظ على الوضع آمنا وخاليا من المرض بتجهيز مراكز الحجر الصحي وفق الإمكانيات المتاحة.

وقال " إن العدوان يهدف لتقويض كل هذه الجهود أمام مرأى ومسمع من العالم الذي يئن من وطأة هذا الفيروس ويدعو لتكاتف الجهود والأموال لمكافحته بشتى الطرق والوسائل" .

ودعا الناطق باسم وزارة الصحة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي للإضطلاع بدورهم ومسئولياتهم تجاه هذه الأعمال الخطيرة الهادفة إلى إدخال ونشر فيروس كورونا في اليمن.

وحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه أي تقاعس أو تهاون تجاه هذه الأعمال .
  عدد القراء: 24

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020