بوابة الحكومة دخول   بحث

وزارة الصحة تدين بشدة جريمتي العدوان بحق المواطنين في صعدة : تاريخ النشر: 05/04/2020
[04/ ابرايل/2020] أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في استهداف منازل المواطنين بمحافظة صعدة.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران تحالف العدوان استهدف منتصف ليل أمس منزل المواطن أحمد عقبي في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية، ما أدى إلى استشهاد أبنائه الثلاثة وإصابة امرأة.

وأشار البيان إلى تحالف العدوان ارتكب اليوم جريمة جديدة باستهداف منزل مواطن بقصف صاروخي في قرية بني صياح بمديرية رازح ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الأسرة المكونة من أب وأم حامل وطفلتين ليرتفع عدد الشهداء إلى خمسة أطفال ورجل وامرأة حامل خلال 24 ساعة.

واستنكرت الوزارة استمرار تحالف العدوان في ارتكاب هذه الجرائم أمام مرأى ومسمع العالم وخاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وحمل البيان دول تحالف العدوان كامل المسئولية القانونية وتبعات هذه الجرائم وكل الجرائم السابقة التي لن تسقط بالتقادم.

ودعا الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن للمحاولة ولو لمرة واحدة التعامل مع هذه الجرائم بشيء من الإنسانية والتنديد بها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.. مشيرا إلى أن هذه الدماء تستحق أن تحترم من قبل المجتمع الدولي.

كما دعت وزارة الصحة، أحرار العالم إلى إدانة هذه الجرائم ورفع الصوت عاليا ضد هذه الأنظمة المجرمة وتحريك الملفات القضائية لمحاكمتها.. مؤكدة أن السلبية في التعامل مع ما سبق من جرائم شجع أنظمة دول العدوان على الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.

وكالة سبأ

  عدد القراء: 42

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020