بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 8 رمضان 1442 هـ 20 أبريل, 2021

ورشة بصنعاء لتحليل الوضع الراهن لهيئات المستشفيات العامة : تاريخ النشر: 26/10/2020
[25/ اكتوبر/2020] عقدت اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن لهيئات المستشفيات العامة لإعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
هدفت الورشة التي نظمتها الوحدة التنفيذية لمتابعة الرؤية الوطنية في القطاع الصحي بالوزارة، إلى تعريف رؤوساء هيئات المستشفيات العامة في أمانة العاصمة والمحافظات على منهجية تحليل الوضع الراهن للهيئات وكيفية التعامل مع نماذج التحليل .

وفي الورشة أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أهمية تحليل وضع هيئات المستشفيات العامة في مختلف المحافظات وتقييم أدائها لتحقيق الهدف المنشود في الارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الطموح بما ينسجم مع المرحلة الثانية من الخطة الإستراتيجية للرؤية الوطنية.

وأشار إلى أهمية استشعار المسؤولية للنهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات تنفيذا للأهداف الاستراتيجية التي تخص محور الصحة .. لافتاً إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار وضرورة العمل وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة .

وذكر الوزير المتوكل أنه تم إعداد مسودة لتقييم هيئات المستشفيات العامة في مختلف المحافظات، وكذا المعايير والشروط الواجب توافرها في الهيئات لتكون مرجعية في تقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات .

وشدد على ضرورة تفعيل الثقافة القرآنية لإذكاء الجانب الروحي وتعزيز قيم وأخلاقيات المهنة وعكس تأثيرها إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطن بما يلبي احتياجات المواطنين.

حضر الورشة وكيل الوزارة لقطاع التخطيط رئيس الوحدة التنفيذية للروية الوطنية الدكتور عبدالملك الصنعاني.
  عدد القراء: 197

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021