بوابة الحكومة دخول   بحث
إختتام أعمال مؤتمر سبأ العلمي الأول لطب الأسنان بصنعاء : تاريخ النشر: 03/08/2017
[03/أغسطس/2017] صنعاء - سبأ: اختتمت بصنعاء اليوم أعمال مؤتمر سبأ العلمي الأول لطب الأسنان الذي نظمته جامعة سبأ واستمر يومين. ناقش المؤتمر بمشاركة نخبة من أخصائيي طب الأسنان بالجامعات الحكومية والأهلية و300 طبيب وطبيبة العاملين في مجال طب الأسنان باليمن، عدد من أوراق العمل المقدمة حول تبادل الخبرات بين الباحثين والمجتمع العلمي، وتمكين أطباء الأسنان من إمكانية إجراء بحوث تعالج التحديات التي تواجه طب الأسنان باليمن.
وهدف المؤتمر إلى الإسهام في تشجيع البحث العلمي التطبيقي والإرتقاء به والحث على أهمية التعليم المستمر لأطباء الأسنان، وكذا تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية بالإهتمام بالبحث العلمي وتبادل الخبرات في مجال طب جراحة الفم والأسنان وعرض آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في طب وجراحة الأسنان والتجهيزات الطبية الحديثة.

كما ناقش المؤتمر نحو 25 ورقة عمل علمية قدمها نخبة من أخصائيي طب الأسنان في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تمحورت حول خمسة محاور رئيسية تمثلت في " تقويم الأسنان، تجميل الأسنان ، زراعة الأسنان، وأمراض اللثة ، وطب أسنان الأطفال".

وتناولت أوراق العمل "أخطاء تقويم الأسنان وكيفية علاجه، والعلاج المتقدم للعظة الخاطئة، ورؤية حول أضرار مشاكل المفصل الفكي، والتطورات الحديثة في التقنيات اللاصقة للحشوات التجميلية، وكذلك العلاجات الجديدة لأمراض اللثة وأنسجة ماجول السنية، إضافة إلى مبادئ طب الأسنان التجميلي وخطة المعالجة".

واستعرضت أوراق العمل خطوات كيفية ترميم عظم الفكين باستخدام الشرائح العظمية، والخلايا الجذعية المستخلصة من الأسنان اللبنية في فترة ما قبل التبديل، واستعمالاتها في طب الأسنان والتعرف على إتخاذ القرار في جراحات تطويل تاج السن وطرق الخلع فضلاً عن الخطة العلاجية في المعالجات اللبنية.

وتم على هامش المؤتمر تنظيم معرض علمي بمشاركة أكثر من 25 شركة في مجال مستلزمات طب الأسنان وعرضت ما توصلت إليه العلوم الحديثة والتقنيات الخاصة بمستلزمات وأجهزة طب الأسنان العالمية.

وفي ختام أعمال المؤتمر الذي حضره وكلاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومستشار الوزير .. تم تكريم المشاركين بالدروع والشهادات التقديرية.
سبأ
  عدد القراء: 140

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017