بوابة الحكومة دخول   بحث
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي وزير التعليم العالي : تاريخ النشر: 27/07/2017
[27/يوليو/2017] صنعاء - التعليم العالي: التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب . ناقش اللقاء الآلية التي أعدتها وزارة التعليم العالي لتوزيع المنح الداخلية

ناقش اللقاء الآلية التي أعدتها وزارة التعليم العالي لتوزيع المنح الداخلية والتي تضمن العدالة في التوزيع وحصول ذوي شهداء وجرحى مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على المقاعد الدراسية والمنح المجانية في التعليم الجامعي كنوع من التقدير والوفاء لما قدمه الأبطال في جبهات الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته .

واستمع رئيس المجلس من وزير التعليم العالي إلى إيضاح عن برامج وأعمال الوزارة وما أنجزته من مهام ومعالجات تضمن إستمرار العملية التعليمية في الجامعات اليمنية كواحدة من الجبهات المتقدمة في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الذي يستهدف التعليم العام والجامعي منذ وقت مبكر ومن عقود سابقة .

وأشار حازب إلى ما خلفه إستهداف العدوان المباشر للجامعات والمؤسسات التعليمية بشكل دائم عبر القصف الجوي بالطائرات والذخائر الامريكية والبريطانية الموجهة من أضرار بالغة بهدف إفراغ المؤسسات التعليمية من الطلاب والطالبات وإحداث فجوة معرفية عميقة في الواقع الإجتماعي والثقافي والمعرفي ورفع الكلفة المستقبلية في بناء اليمن الحر والمستقل .

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بدور وزير التعليم العالي وقيادة الوزارة وكوادرها وجهودهم المتميزة والخلاقة والتي صنعت من التحديات فرصا إيجابية ودائمة الاثر .

وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه الروح وأن تكون منارة لعمل الوزارة في مرحلة السلم والإستقرار القادمة والتي تستشرف منها اليمن مراحل التطور والرقي والإزدهار العلمي والبحثي عقب ما أنتجته عقول أبنائها من عظيم الأثر في مواجهة العدوان وآلته وأدواته محققة إنتصارات علمية حقيقية متجلية في مختلف الميادين وفي مقدمتها القوة الصاروخية وتطويرها وإدارة الأزمات في مختلف القطاعات.

حضر اللقاء مدير عام البعثات في وزارة التعليم العالي أحمد المراني.

سبأ

  عدد القراء: 362

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017