بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الجمعة 6 ربيع الأول 1440 هـ 16 نوفمبر, 2018
أكثر من مليون زيارة لبوابة التنسيق الإلكتروني الموحد بالجامعات اليمنية : تاريخ النشر: 05/07/2018
[05/يوليو/2018] صنعاء - سبأ: بلغ عدد الزيارات لموقع بوابة التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات اليمنية خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 4 يوليو الجاري أكثر من مليون و120ألف زيارة من داخل اليمن ونحو 69 دولة عربية وإقليمية ودولية. وأوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي المهندس مصطفی الخالد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 51 بالمائة من عدد الزيارات للبوابة الإلكترونية من داخل اليمن و49 بالمائة من خارج اليمن.
وأشار إلی أن إجمالي عدد المتقدمين للتنسيق عبر البوابة الإلكترونية في الجامعات الحكومية خلال الفترة نفسها تجاوز 66 ألف و 368 متقدم منهم خمسة آلاف و502 متقدم عبر خدمات الرسائل القصيرة sms .

ولفت إلى أن عدد المنسقين الفعليين بمختلف الجامعات اليمنية بلغ نحو 33 ألف و572 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية والإدارية، فيما لا يزال التنسيق مستمر في مختلف الجامعات والتخصصات حتى منتصف الشهر الجاري.

وبين المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات، أن جامعة صنعاء احتلت المركز الأول في عملية التقديم والتنسيق تلتها جامعة اب، ومن ثم جامعتي ذمار وعمران فيما بقية المتقدمين موزعين علی الجامعات اليمنية الأخرى.

وأوضح أن إجراءات التنسيق الإلكتروني تتم بصورة مرنه ولا توجد صعوبات في عملية القبول والتنسيق وتسير وفق ما هو مخطط له.. لافتا إلى أن المتقدمين بإمكانهم التقدم بطلب التنسيق والقبول في أكثر من رغبة وفي أكثر من جامعة تحقيقا لمبدأ تعدد الفرص الذي انتهجته وزارة التعليم العالي.

وأكد المهندس الخالد أن المركز عبر خدمات التطوير والتحديث أضاف نظام تطبيق الكتروني متاح لقيادات الوزارة والمركز والجامعات اليمنية للاطلاع والرقابة علی سير عملية التنسيق والقبول، فضلا عن تطبيق أخر باسم (نسق) متاح للجميع لإجراء عملية التنسيق بكل سهولة في كافة الجامعات الحكومية.

سبأ

  عدد القراء: 69

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018