بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 7 محرم 1440 هـ 19 سبتمبر, 2018
ثلاث طالبات يمنيات يحصدن جوائز في المسابقة العربية للمبدعين ببيروت : تاريخ النشر: 05/07/2018
[05/يوليو/2018] بيروت - سبأ: حصلت ثلاث طالبات يمنيات بجامعة العلوم والتكنولوجيا على ثلاث جوائز من المسابقة العربية (Arab student starpack ) النسخة الثانية 2018م والتي ينظمها المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو". وتمكنت الطالبات في برنامج التصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي بكلية الحاسوب بجامعة العلوم من حصد ثلاث جوائز من بين 827 متقدما للمسابقة من مختلف الجامعات العربية.
حيث حصلت الطالبة إسلام القوسي علی الجائزة الأولی في فئة التصميم المرئي، وحصلت الطالبة أماني اليافعي علی الجائزة الأولی في فئة التصميم الهيكلي في حين حصلت الطالبة إيناس المطري علی الجائزة الثانية في نفس الفئة في حفل أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتستهدف المسابقة التي شملت فئة حفظ الغذاء وفئة التصميم الهيكلي وفئة التغليف المرئي طلاب الجامعات العربية لتشجيعهم علی الإبداع والابتكار وخلق فرص قيمة لهم وتطوير التغليف لمنتجاتهم.

وكانت الطالبة في قسم الجرافيكس بالجامعة سندس السنيدار قد فازت العام الماضي بالمركز الأول في جائزة التصميم الهيكلي على مستوى الوطن العربي.

إلى ذلك فاز مشروع تخرج لمجموعة من طلبة قسم الهندسة الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في المسابقة الدولية للابتكار والتصميم في مجال الهندسة الطبية والتي تقام سنوياً برعاية من الاتحاد الأوروبي وبإشراف عدد من الجامعات المرموقة.

وقد فاز مشروع التخرج من بين ثلاث مشاريع تقدم بها طلبة الجامعة للمنافسة، حيث حصل المشروع على دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي للابتكار والتصميم في مجال الهندسة الطبية والذي سيقام هذا العام في جامعة بيزا الايطالية.

وأوضح مشرف المشاريع بالجامعة الدكتور نعمان النجار أن المشروع الفائز عبارة عن تصميم منظومة مراقبة عن بعد للمتغيرات الفسيولوجية في جسم الإنسان وباستخدام نظام الأندرويد.

سبأ

  عدد القراء: 38

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018