بوابة الحكومة دخول   بحث
 
السبت 5 ربيع الثاني 1440 هـ 15 ديسمبر, 2018
لقاء برئاسة النعيمي وبحضور رئيس الوزراء يناقش قضايا التعليم العالي : تاريخ النشر: 30/09/2018
[30/سبتمبر/2018] صنعاء-سبأ: ناقش لقاء اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، تقرير وزارة التعليم العالي حول ما أنجزته الوزارة للعام الجامعي 2018م-2019م .
واستعرض اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، الصعوبات التي توجه التعليم العالي، والخطط التي تعمل عليها الوزارة بشان التعليم الحكومي والتعليم الأهلي والخاص في سبيل تطوير العملية الأكاديمية والالتزام بمعايير جودة التعليم والشروط الأكاديمية للجامعات والكليات والبرامج القائمة أو التي تتطلب منح تراخيص جديدة.

وأكد اللقاء أهمية تفعيل مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ووضع المعالجات اللازمة التي تحافظ على قيمة الشهادة التي تمنحها الجامعات اليمنية بمختلف التخصصات والاعتراف بها على المستوى الدولي.

ووقف اللقاء أمام أهم الصعوبات في هذا السياق والتأكيد على ضرورة العمل المتواصل من أجل التغلب عليها وأهمية عمل مؤسسات الدولة وفقا لآلية متكاملة لتحقيق هذه الغايات وضمان المعايير الأفضل لمخرجات التعليم الجامعي.

سبأ

  عدد القراء: 68

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2018