بوابة الحكومة دخول   بحث
التعليم العالي تعلن تعليق الدراسة في الجامعات اليمنية لمدة شهر : تاريخ النشر: 15/03/2020
[15/مارس/2020] صنعاء- سبأ: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية لمدة شهر اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق 16 مارس 2020م. وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في اجتماع اليوم أن الوزارة اتخذت هذا القرار تنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وبناءً على قرارات اللجنة العليا للتنسيق والقبول في التعليم العالي ومذكرة وزارة الصحة العامة والسكان بشأن تعليق العملية التعليمية بالجامعات كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة أقرت إيقاف الفعاليات الإحتفالية التي تقيمها الجامعات أو الطلاب للتخرج أو أي مناسبات أخرى وتوجيه الجامعات والكليات المستقلة بإنزال مراجعات دراسية للطلاب في مواقعها الإلكترونية لتمكينهم من البقاء على اتصال بجامعاتهم عبر مواقع التواصل الخاصة بالجامعة وكلياتها وأقسامها.

وطالبت الوزارة الجامعات والكليات بتوعية الطلاب عبر مواقع وشبكات التواصل التابعة للجامعات عن أعراض الفيروس وطرق الوقاية منه.

وأقرت الوزارة أن يظل الوضع تحت التقييم والمراجعة وفقا لما يأتي من اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة العامة والسكان وما تقره اللجنة العليا للتنسيق والقبول بوزارة التعليم العالي على أن ينتهي التعليق من اللجنة العليا للتنسيق والقبول.

كما أقرت الوزارة وضع كل إمكانياتها الجامعية وكوادرها تحت خدمة وتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

حضر الاجتماع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ووكلاء الوزارة وأعضاء اللجنة العليا للقبول والتنسيق بالوزارة .
  عدد القراء: 752

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020