بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 20 ذو الحجة 1441 هـ 10 أغسطس, 2020
توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم العالي والمركز الوطني للمعلومات : تاريخ النشر: 18/03/2020
[18/مارس/2020] صنعاء - سبأ : وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع المركز الوطني للمعلومات اليوم على مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون بين الوزارة والمركز في مجال تبادل المعلومات والبحث العلمي والإصدارات الورقية والالكترونية. وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعها وزير التعليم العالي حسين حازب ورئيس المركز الوطني للمعلومات المهندس مسعد النمري، قيام المركز بتقديم الدعم الفني والاستشاري لبناء شبكة معلومات البحث العلمي والمستودعات الرقمية وكذا المساعدة في تنظيم العمل المعلوماتي لوزارة التعليم العالي.

وتتضمن مذكرة التفاهم تقديم التسهيلات لحصول الوزارة والمركز على ما يتوفر لدى الآخر من رسائل الماجستير والدكتوراه والدراسات والأبحاث المنشورة في المؤتمرات والمجلات العلمية المحكمة وأبحاث الترقيات لأساتذة الجامعات والتعاون في إعداد دليل مؤسسات ومراكز البحث العلمي وببليوغرافيا الرسائل الجامعية في اليمن.

كما تشمل المذكرة على تبادل الخبرات والمعارف في مجال اختصاصات وأنشطة الوزارة والمركز في التدريب والتأهيل وكذا إمكانية عمل إصدارات مشتركة في المجالات المتصلة باختصاصاتهما، والاستفادة من خدمات المكتبة الرقمية وأنظمة وقواعد البيانات المرتبطة بالبحث العلمي المتوفرة لدى كل منهما.

وبحسب المذكرة يتم التعاون بين الوزارة والمركز لتوحيد الاشتراكات بقواعد البيانات المحلية والإقليمية والدولية المخصصة لخدمة الباحثين والمؤسسات التعليمية وكذا إمكانية الحصول على بيانات السير الذاتية للقيادات الإدارية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات والكليات بغرض استيعابها ضمن نظام معلومات الشخصيات اليمنية لدى المركز الوطني للمعلومات.

وأكدت المذكرة العمل على تسهيل مشاركة الوزارة والمركز في المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تنظم من قبلهما وكذا تشكيل لجان مشتركة حسب الحاجة لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وأي مشروعات يتم الاتفاق عليها.

حضر التوقيع وكيلا الوزارة لقطاعي البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والمؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق ومدير عام دراسات وأبحاث التعليم العالي الدكتور خليل الخطيب ومدير عام البحث العلمي بالوزارة الدكتور علي العواضي ومستشارا الوزير الدكتور محمد ضيف الله ومحمود الصلوي .
  عدد القراء: 234

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020