بوابة الحكومة دخول   بحث
التعليم العالي تعلن تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات (مصحح) : تاريخ النشر: 04/04/2020
[04/ابرايل/2020] صنعاء - سبأ : ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، الطلبات المقدمة من بعض الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بشأن جاهزيتها لاستمرار العملية التعليمية عبر النظام الإلكتروني. وأقر الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص ونائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور فضل باعلوي وعددٍ من المستشارين ومدراء العموم بالوزارة، تأجيل أي إجراءات تتعلق بالدراسة أو الإختبارات في جميع الجامعات اليمنية إلى عقب عيد الفطر.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة متخصصة لدراسة الطلبات المقدمة من بعض الجامعات ووضع آلية مناسبة للتعليم الإلكتروني .. مؤكدا أن التعليم عن بٌعد يتطلب تطبيقه في الجامعات وتوفير المتطلبات اللازمة له من بنية تحتية وأكاديمية، وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وأكد الاجتماع أن على الجامعات اليمنية في الوقت الراهن تعزيز التواصل فيما بينها وبين طلابها خلال فترة تعليق الدراسة تنفيذاً لقرار الوزارة رقم (21) لسنة 2020م عبر مراجعة ما تم تدريسه لهم وهذا الذي حدد في القرار، وأن ممارسة التعليم الإلكتروني لتغطية المحاضرات التي لم تعط للطلاب بالقاعات الدراسية غير مسموح بله حالياً حتى تنتهي اللجنة من عملها وإشعار الجامعات بالآلية التي سيتم إقرارها للعمل بموجبها .
  عدد القراء: 1734

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020