بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 هـ 08 يوليه, 2020
تدشين مشروع انتاج المعقمات والمطهرات للمحاجر الصحية بصنعاء : تاريخ النشر: 23/04/2020
[23/ابريل/2020] صنعاء- سبأ: دشن وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي ومعه الوكيل المساعد محمد الشامي اليوم، بجامعة الحكمة بصنعاء مشروع انتاج المعقمات والمطهرات للمحاجر الصحية تحت شعار "يدا بيد لمكافحة جائحة كورونا" . وأطلع اللاحجي والشامي على طبيعة المشروع، الذي تنفذه جامعة الحكمة بالتعاون مع مؤسسة بازرعة التنموية والخيرية ومؤسسة سكاي لاينز للتنمية والاستجابة الإنسانية، وكذا نوعية المنتجات المحلية من المطهرات والمعقمات ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس المحلية والدولية.

وفي التدشين أشاد وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي بمبادرة جامعة الحكمة ومؤسسه بازرعة في تبني تنفيذ هذا المشروع وتدريب أكثر من 70 مشاركة من مختلف مديريات أمانة العاصمة على طرق الوقاية من فيروس كورونا وكيفية انتاج المعقمات والمطهرات طبقاً للمواصفات والمقاييس المعمول بها محلياً ودولياً لمواجهة هذه الجائحة.

وأكد أن تدشين المشروع يمثل نواة لتجربة سيتم تعميمها على كافة المحاجر بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات لتدريب المزيد من المشاركات على كيفية انتاج المعقمات والمطهرات بخبرات محلية والاسهام في كسر احتكار هذه المواد والوصول بها إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار تحقيق أهداف الجامعة ورسالتها المتمثلة في التعليم وخدمة البحث العلمي والمشاركة المجتمعية.

واشار إلى أن الجامعة نفذت هذا المشروع على ثلاث مراحل بدءا من ايقاف العملية التعليمية والقيام بنشر الوعي الصحي للمجتمع حول الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تلاها تدريب وتأهيل 70 مشاركة من مختلف مديريات الامانة على طرق الوقاية وكيفية إنتاج المعقمات والمطهرات وفق أسس علمية وصحية طبقاً للمواصفات والمقاييس.

ولفت الدكتور مسفر إلى أن المرحلة الثالثة تمثلت في تدشين مشروع انتاج المعقمات والمطهرات بالتعاون مع مؤسسه بازرعة ومؤسسة سكاي لاينز لتوفير متطلبات واحتياجات السوق المحلية من هذه المواد المطهرة سيما في ظل الاحتكار والتلاعب بالأسعار واستمرار العدوان والحصار على البلاد.

كما القيت في التدشين كلمات من قبل نائب رئيس جامعة صنعاء للدراسات العليا الدكتورة نجيبة مطهر ومدير دائرة الشئون القانونية برئاسة الوزراء عبد الجليل الشامي والمدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية أكرم السقاف والمدير التنفيذي لمؤسسة سكاي لاينز آلاء التل ..أشارت في مجملها إلى أهمية هذا المشروع لتعزيز الوعي المجتمعي بطرق الوقاية لمواجهة فيروس كورونا بشتى السبل والامكانات المتاحة .

وأكدت الكلمات حرص القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني دعم توجهات الحكومة في رفع معركة الوعي ومواجهة خطر فيروس كورونا .

وفي ختام الحفل، الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي ومثلون عن وزارة التعليم العالي، تم تكريم الداعمين والممولين والمشاركين بالدروع التذكارية وكذا توزيع الشهادات التقديرية والحقائب التدريبية من المواد الخام على المشاركات في المشروع.
  عدد القراء: 197

رجوع
  

الموقع الخاص بالوزارة

http://mohe.gov.ye

استخدم قائمة افعال الوحدة لتحرير المحتوي
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020